اخبار الضالع

وفاة الشخصية العلميه والاكاديمية الدكتور عبدالكريم اسعد قحطان

وفاة  الدكتور عبدالكريم أسعد قحطان

اعلن في القاهرةعن وفاة الشخصيه العلميه والاكاديمية الدكتور عبد الكريم اسعد قحطان الذي وافته المنيه في احد مستشفيات القاهره .
الدكتور عبد الكريم اسعد قحطان حاصل على ثلاث ميداليات في التفوق العلمي لقاء النجاحات التي حققها خلال دراسته الجامعية. حاصل على جائزة جامعة عدن لتشجيع البحث العلمي وميداليتها مرتين متتاليتين حصل على مرتبة الاستاذ المشارك في مارس 2009م.حصل على جائزة مؤسسة هائل سعيد أنعم للثقافة والعلوم في دورتها (15) لعام 2011م وحصل على درجة الأستاذية من جامعة هانكوك بكوريا الجنوبية في سبتمبر 2012م. وهو متخصص في النقد الأدبي.
من خبراته العملية في المجال الحكومي : كان قد عين مديرا لمدرسة الصمود ،المضو، مديرية الشعيب، الضالع،خلال 75- 1980م. ومؤسسا لكلية التربية – الضالع وعميدها خلال 98-2001م ، كما أنه قد حصل على منصب رئيس لقسم اللغة العربية بكلية التربية صبر منذ 1 أغسطس 2006م وحتى أغسطس 2009م. ونائبا لرئيس لجنة تأسيس جامعة الضالع للشئون الأكاديمية منذ 2008م وحتى أغسطس 2009م. وعضو اللجنة الدائمة للتعريب والترجمة في اليمن. وعضو اللجنة الدولية لتعيين الاساتذة بجامعة هانكوك للدراسات الاجنبية لعام 2013م. منسقا لجامعة عدن لدى الجامعات الكورية منذ 2013.
شارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولة التي عقدت في اليمن وسوريا وكوريا الجنوبية كما شارك في البرامج الثقافية والندوات النقدية والادبية التي اقيمت في اليمن وفي كوريا الجنوبية واشرف على العديد من الرسائل العلمية لطلاب الماجستير.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى