اخبار الضالع

مكتب الصحة بالضالع يعقد اجتماعا لمناقشة الاعداد والتحضير للنشاط الايصالي المرحلة الرابعة

عقد بمكتب الصحة العامة والسكان محافظة الضالع صباح اليوم الخميس 10/26/ 2023م الاجتماع المتعلق بالاعداد والتحضر لتنفيذ المرحلة الرابعة من النشاط الإيصالي التكاملي للعام الجاري 2023م.

وناقش الاجتماع المنعقد بقاعة مكتب الصحة مؤشرات   التغطية بالتحصين الروتيني والنتائج المحققة خلال المراحل السابقة من الانشطة الايصالية الى جانب مناقشة الخطط المتعلقة بالنشاط الايصالي بمرحلته الرابعة المقرر انطلاقة من يوم السبت القادم ويستمر لمدة خمسة ايام.

وفي مستهل الاجتماع استعرض الاخ/مثنى سعيد احمد نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة مستوى الاستعدادات والتخضيرات الجارية لتنفيذ النشاط، وأكد على اهمية التنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة والمشايخ والشخصيات المؤثرة في القرى والمناطق وخاصة خطباء المساجد للتهيئة واشعار المواطنين قبل وصول الفرق الى القرى، الى جانب تفعيل دور التحشيد والاعلام والتوعية من خلال الاعلام الجوال بالسيرات المخصصة لذلك للحشد والتوعية باهمية التحصين من الامراض الفتاكة على ان يتم توفير مكبرات الصوت على السيارات العاملة بالنشاط و مكبرات الصوت اليدوية مع الفرق الصحية، وأشار الى ضرورة التاكد من سلسلة التبريد والقوالب وصناديق الحرق لوصول اللقاحات الى المستهدفين بصورة سليمة وامنة، واهمية الاشراف الفاعل والمتابعة الصيقة للفرق الصحية العاملة.

من جانبهما استعرضا الاخوه فضل صالح حسين مساعد مدير التحصين بالمحافظة وصدام عبادة مدير مكتب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة  عدد من النقاط اهمها مؤشرات التحصين الروتيني والنتائج المحققة من الانشطة الايصالية في المراحل السابقة وحول انجاح تنفيذ النشاط والاشراف الجيد ومواضيع اخرى ادارية واللوجستية..

وتحدث في الاجتماع الاخ/ عبدالفتاح عبد اللاه مدير التثقيف الصحي حول الية تنفيذ النشاط التحشيدي  والإعلام  والتوعية المرافق للنشاط..

بعد ذلك فتح النقاش حول الية تنفيذ النشاط والصعوبات والتحديات التي رافقت الانشطة والحملات السابقة لتلافيها عند التنفيذ لهذا النشاط.

حضر الاجتماع الاخوه مدرا مكتب الصحة ومشرفي الرعاية والتحصين في ومدخلي البيانات في المديريات ومسؤول الامداد بفرع التحصين بالمحافظة ومنسقي البرامج ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى