اخبار الضالع

تدشين حملة التحصين الوطنية الطارئة ضد شلل الأطفال في الضالع

متابعات/ 

المصدر : عدن الغد

دشن الاخ/ نبيل العفيف وكيل اول محفظة الضالع الجولة الاولى من حملة التحصين الوطنية الطارئة ضد شلل الاطفالومعه د. جلال باعوضه الوكيل المساعد لوزارة الصحة والسكان لشؤون التخطيط والتنمية د. حسين الاعوش وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الطب العلاجي و د. محمد علي عبد الله مدير عام مكتب الصحة والسكان.

ومن خلال اعطاء بعض القطرات للاطفال من لقاح الشلل دشنوا صباح اليوم السبت 2022/2/19 حملة التحصين ضد الشلل مستشفى النصر المركزي بعاصمة المحافظة.

وعقب تدشين الحملة أهاب وكيل المحافظة بالسلطات المحلية وخطباء المساجد ومدرا المدارس الى التحشيد والتوعية المجتمعية لاهمية تطعيم الاطفال المستهدفين ضد مرض شلل الاطفال الخبيث لكي تضل محافظة الضالع خاليه من فيروس الشلل بعد ان عاود بالضهور مجددا في بعض المحافظات نتيجة لتوقف ورفض مليشيات الحوثي تنفيذ حملات التحصين من منزل الى منزل في المناطق المسيطرين عليها موكدا أن اللقاح أمن وفعال.

إلى ذلك استعرض الدكتور محمد علي عبد الله موشرات الحملة مبينٱ بان اجمالي عدد المستهدفين من الحملة بعموم المديريات الست الخاضعة للشرعية يبلغ 174396 من الاطفال المنحدرين من سن يوم الى عشر سنوات واجمالي العاملين في الحملة يبلغ 710 موزعين في 358 فريق ثابت ومتحرك ويشرف عليهم 110 مشرف فريق و 12 مشرف مديرية الى جانب مشرفين من المحافظة ومشرفين مركزين من وزارة الصحة..

من جانبه افاد الاخ/ عبد القوي حسين مشرف التحصين بالمحافظة بانه قد تم التحضير والاستعداد للحملة من وقت مبكر من خلال تدريب المشرفين والفرق العاملة بالحملة الى جانب تدريب امنا المخازن بالمدريات واعداد الخطط وخرائط السير وتوزيع اللقاحات والمستلزمات الوجستية وغير الوجستية على المديرات، مشيرا بان حملة التحصين الاستثنائة هذه يرافقها حملة اعلامية تحشيدية توعوية مكثفة من خلال السيرات المتجولة المحملة بمكبرات السوط بواقع سيارة واحده ومنسق تثقيف في كل مديرية وتعليق الافتات والملصقات وتوزيع المطويات والتوعية والتحشيد عبر 80 خطيب مسجد و 180 متطوع ومتطوعة موزعين على المديرات الست بالتساوي الى جانب التحشيد والاعلام عبر وسائل الاعلام الجماهيري المحلي ووسائل التواصل الاجتماعي، مردفا بان الحملة تهدف للوصول الى كل المستهدفين من الحملة بنسبة 100%

هذا وشاركة في التدشبن بشرى علي غانم مشرفة مشروع اندية الامهات من خلال مركز الخدمات الشاملة المنفذ للمشروع المدعوم من قبل برنامج الاتصال من اجل التنمية C4D بمكتب اليونيسيف عدن.

حضر فعالية التدشين محمد فضل اسماعيل مستشار المحافظ للشؤون الانسانية  ومحسن البهلي نائب مدير عام مكتب الصحة والمشرفان المركزيان على الحملة علي حسين مجهر ود. حسام باقادر   وفضل صالح حسين مساعد مشرف التحصين وعدد من مدرا الادرات بمكتب الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى