عربية ودولية

خبراء عسكريون يناقشون المتغير العسكري الذي يحسم المعركة ضد الحوثيين

ناقش خبراء عسكريون في برنامج خط أحمر الذي يقدمه الإعلامي عزت مصطفى على قناة الغد المشرق ماهو  المتغير العسكري الذي يحسم المعركة ضد الحوثيين .

وقال الخبير العسكري والاستراتيجي، العميد محمد الكميم في مداخلته إن كل دعم التحالف العربي في الجبهات استنزف لعدم وجود حاضن وطني جاد داخل الشرعية اليمنية وأعلى هرمها العسكري”.

وأضاف الكميم أن “الجيوش الوطنية تعاني نقص في الكفاءة والتدريب والعدة والعتاد ومشاكل أخرى كضعف الخبرة القيادية”.

فيما قال رئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام، د. فهد الشليمي إن على التحالف العربي أن يضع حدا للفساد والخيانة المستشرى داخل الشرعية اليمنية مشيرا إلى أنه لا يوجد تبرير لتخاذل الجيش في هزيمة الحوثي وعدم جديته سوى الفساد والخيانة .

وأكد الشليمي أن “قوات المنطقة العسكرية الأولى لم تشارك في أي معركة ضد مليشيا الحوثي ولم يتم نقلها لمناطق قريبة من القتال ، مضيفا أنه بإمكانها بالأسلحة التي تملكها أيا كانت أن تهزم الحوثي وتستغل الإسناد الجوي .

ومن جانبه  المحلل السياسي والعسكري، ثابت حسين يقول  إن التحالف بين تنظيم الإخوان الدولي ومليشيا الحوثي الإرهابية سياسي تطور إلى تخادم في الجبهات”.

واستطرد حسين أن “ذهبت قيادة الإخوان المسلمين إلى صعدة لملاقاة عبدالملك الحوثي بعد اقتحام مليشيا الحوثي الإرهابية لصنعاء”
وأضاف أن عملية التحرير على الحوثي تحتاج إلى قطع الحبل السري للحوثي في الشرعية وهم الإخوان الذين يستخدمون  الجيش الوطني للمصالح الخاصة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى