رياضة

الوحدة يتوج بطلا لكأس مريسي26 بعدن

وحدة عدن يتوج بطلا لمريسي 26 للمرة السابعة في تاريخه

عدن / علاء عياش :

توج فريق وحدة عدن بطلا لدوري الفقيد علي محسن المريسي بنسختها 26 ، وذلك بعد كسبه منافسه فريق شمسان بثلاثية بيضاء في النهائي الجماهيري الكبير الذي احتضنه ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر في ختام البطولة التي نظمتها دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي وبمشاركة 21 ناديا من المحافظات الجنوبية .

 

واستطاع لاعبو فريق وحدة عدن تدوين اسمه في سجلات البطولة للمرة السابعة في تاريخه ، وتتويج جهودهم ومشوارهم الرائع في المنافسات التي بنظام خروج المغلوب ، وحظيت بزخم وحضور جمهاهيري رائع في واحدة من أجمل نسخ بطولات الفقيد علي محسن التاريخية .

 

امسية رياضية ستظل خالدة كانت مسك ختام رائع تم الإعداد له بصورة مثالية من قبل اللجنة المنظمة للبطولة ، وشهدت قبل انطلاق المباراة كرنفال مبهج ابدع شباب اكاديمية المرحلي في رسم لوحة استعراضية وجمالية رائعة نالت استحسان الحضور الكبير الذي زيين مدرجات ملعب المباراة .

 

مجريات المباراة في شوطها الأول لم يجد من خلاله فريق وحدة عدن معاناة في فرض السيطرة والهيمنة المطلقة على دقائقه التي اكتست باللون الأخضر من خلال أداء متزن وتناقل جميل اثمر عن هدف أول برأسية وليد كداف بعد استغلاله عرضية مثالية اسكنها المرمى ، بعد الهدف حاول فريق شمسان العودة إلا أن تألق لاعبو وحدة عدن لم يدع مجال لرغبة فريق شمسان بالعودة ليضيف المتألق سعدون المحوري ثاني اهداف وحدة عدن لينتهي الشوط الأول بهدفين دون مقابل .

 

شوط المباراة الثاني حاول في بدايته لاعبو فريق شمسان في امتلاك زمام المبادرة ، من خلال التموضع في وسط الملعب وصنع الخطورة إلا أن حضور لاعبو وحدة عدن وذهنيا كل له كلمة الفصل ، ليضاعف المتألق عقيل العطاس تقدم فريقه بهدف ثالث انهى معه أمل فريق شمسان بالعودة ، لينتهي اللقاء بثلاثة اهداف دون مقابل ، ليتوج وحدة عدن بطلا لبطولة الفقيد علي محسن المريسي بنسختها 26 عن جدارة واستحقاق .

 

ادار المباراة النهائية باقتدار طاقم تحكيم مكون من جمال عبده في الساحة ، وساعده على الخطوط محمود ياسين وسيف الدميني ، ورابعا خالد امين ، امين بلال مراقبا فنيا ، ومقيما للحكام امين عاشور .

 

وفي ختام البطولة تم تكريم أبطال بطولة مريسي 26 وحدة عدن بكأس وميداليات البطل ، وفريق شمسان بكأس الوصيف ، وكما تم تكريم أفضل لاعب في البطولة محمد بارويس نادي وحدة عدن ، ونال حارس وحدة عدن علي عبس جائزة أفضل حارس في البطولة ، وحاز نجم الروضة عبدالله حيدان كأس أفضل هداف في البطولة ، وكما جرى بين الشوطين تكريم عدد من الشخصيات التي كان لها دور مساهم في إنجاح منافسات البطولة واخراجها بصورة مميزة .

 

حضر ختام البطولة فضل الجعدي نائب الامين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي ، مؤمن حسن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي ، وسام معاوية سعيد مدير مديرية الشيخ عثمان ، محمود بن جرادي مدير عام مديرية صيرة ، وعدد من قيادات الاندية والشخصيات الرياضية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى