اخبار الضالع

الحوثيون يداهمون “بيت الشوكي” في الضالع ويختطفون 15 مواطنًا

نفذ مشرف حوثي، حملة مداهمة بعدد من الأطقم العسكرية، على الريف الجنوبي لمخلاف “العود” بمديرية قعطبة، التابعة لمحافظة الضالع، واختطف نحو 15 شخصاً من أبناء قبيلة آل الشوكي، بتهم كيدية لمحاولة تركيع القبيلة.
وأفادت مصادر قبلية، أن عشرات المسلحين الحوثيين على متن عدد من الأطقم العسكرية، بقيادة القيادي ميثاق محمد صالح الربيعي المكنى “أبو الجرّاح”، داهمت قرية بيت الشوكي، شمال مدينة الفاخر، بمديرية قعطبة، واعتقلت 15 مواطناً، بتهم كيدية وباطلة.

وذكرت المصادر أن المليشيا الحوثية، قامت بنقل المعتقلين إلى أحد سجونها في مدينة دمت التي تتخذ منها مركزا لمحافظة الضالع، ورفضت الإفراج عنهم حتى اللحظة وفقا لوكالة “خبر”.

وذكرت المصادر أسماء عدد من المختطفين، بينهم: (عكاشه حزام ناجي الشوكي، أيمن خالد مثنى الشوكي، عبدالرزاق ناجي مصلح الشوكي، يوسف علي فاضل الشوكي، باسل محمد سيف الشوكي، سيف محمد سيف الشوكي، ناجي عبده مسعد الجرعي)، وآخرون.

المصادر قالت إن المليشيا استغلت نشوب خلاف داخلي بين أفراد من أبناء قبيلة آل الشوكي “ممن تغذي بينهم الخلافات طيلة الفترة السابقة”، ونفّذت حملة الاعتقالات لتصفية حسابات تخصها بدرجة أساسية مع المختطفين.

وأفادت المصادر القبلية، بموافقة المتخاصمين على تحكيم قيادات المليشيا، ومع أن الأخيرة فصلت بينهم إلا أنها ما زالت متعنتة ورافضة الإفراج عن الـ(15) شخصا المختظفين على ذمة القضية.

وبررت المليشيا عدم الإفراج عنهم بأن التحقيق ما زال جارياً معهم، وأن لهم ارتباطاً بأعمال تحريضية متعددة، في دلالة واضحة على سياسة المليشيا في تصفية الحسابات مع مناوئيها وعنصريتها بـ”تلفيق التهم الكيدية”.

يمن الغد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى