اخبار محلية

دائرة حقوق الانسان تنظم ورشة حول أخلاقيات رجل الأمن وعلاقته بالمجتمع

ا

الأحد 23 ديسمبر
دائرة حقوق الانسان تنظم ورشة حول أخلاقيات رجل الأمن وعلاقته بالمجتمع
أشاد الأستاذ/ فضل الجعدي القائم بأعمال الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي بدور رجل الأمن في الحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي.

وقال في الورشة التوعوية التي نظمتها دائرة حقوق الانسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأحد حول أخلاقيات رجل الأمن، ان هناك رجال يسهرون على أمن هذا المجتمع والذود عنه وهم في الصفوف الأولى يقدمون أرواحهم فداء لهذا الوطن.

وأكد أن المجلس الانتقالي حريص على تأهيل وتدريب رجل الأمن لإعطاء نموذج طيب في مهامه وتعامله مع المواطنين.

وخاطب الجعدي المشاركين في الورشة قائلا: انتم رجال الميدان وانتم من يواجه الصعاب والعقبات ومن يتحداها ويضحي في سبيل ذلك بأغلى ما يملك ليحيى المواطنون بأمن وأمان.

واضاف الجعدي: نحن حريصون على أن يتحلى رجل الامن بالأخلاق والتعامل مع المواطنين وان تكون هناك علاقة تكاملية بين رجل الأمن والمواطن بحيث يسعى كل منهما للحفاظ على الآخر.

وتمنى الجعدي الخروج بنتائج طيبة في هذه الورشة والاستفادة منها والتطبيق العملي لمخرجاتها.

بدورها اثنت المحامية/ نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي على رجل الأمن في الحفاظ على السلم الاجتماعي.

واكدت اهتمام المجلس بعمل الدورات والورش التوعوية لرجال الأمن لأهمية دورهم، وانه على هذا الأساس أقيمت هذه الورشة.

وألقت المحامية/ ذكرى معتوق حسين رئيسة دائرة حقوق الانسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي ورقة عمل حول أخلاق رجل الأمن حيث أكدت أهمية التحلي بالأخلاق والالتزام بالتوجيهات والحفاظ على العبادات والإخلاص في العمل والتعامل مع المواطنين.

وقالت إن كل ذلك يعطي صورة حسنة لدى المواطن ويشعره بالسكينة والاطمئنان وهو ما سينعكس إيجابا في سلوك المجتمع. وأضافت أن اي علاقة غير منضبطة بين المواطن ورجل الأمن لاتساعد على تنمية المجتمع. ونوهت إلى حرص المجلس على أن يتميز أفراده بالصورة الطيبة في الانضباط والتأهيل والأخلاق والتعامل مع المواطن الذي يعد أغلى رصيد يملكه المجلس والذي سيبذل المجلس كل مايستطيع لتحقيق أهدافه وتطلعاته في الاستقلال والعيش الرغيد والكريم.

عضو دائرة حقوق الانسان وميسر الورشة الاخ / رمز ازهر عمر قدم ورقة حول المفهوم العلمي والديني للأمن وفي المجتمع ولدى رجل الأمن.

كما تضمنت ورقته العلاقة بين رجل الأمن والتنمية في المجتمع من خلال استباب الأمن والسلم المجتمعي ، مستعرضا المردود العائد على المجتمع حال التوافق والتكامل بين المواطن ورجل الامن .

وعرض رمز على المشاركين فيلماً قصيرا يوضح تعامل رجل الأمن مع المواطنين في النقاط، والانطباع الطيب الذي تركه هذا التعامل لرجل الأمن وهو يقوم بواجبه.

هذا واختتمت الورشة بفتح باب النقاش بجملة من المواضيع ذات الصلة بموضوع الورشة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى