اخبار الضالعاخبار محلية

وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان تدين العملية الإرهابية التي استهدفت معسكر الحزام الأمني في الضالع

استنكرت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بأشد عبارات الاستنكار العمل الإرهابي الجبان التي أقدمت عليها العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة الذي استهدف مقر قيادة قوات الحزام الأمني الواقع في منطقة “حكولة” في الجهة الشمالية من مديرية الضالع مركز المحافظة .

والتي راح ضحيتها العقيد محمد يحيى الشوبجي قائد وحدة مكافحة الإرهاب في الضالع، والنقيب وليد الضامي نائب قائد قوات الحزام الأمني وعبدالحميد الدرويش  وأصابه عدد  آخر من الحراسة الأمنية بالمحافظة جراء هذا الاعتداء الإرهابي السافر.

وتؤكد  وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أن هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية لن تنال من قرار اليمنيين بالسير نحو بناء دولة تنبذ العنف والتطرف بكافة اشكاله العدائية ولن تقبل  بالمساس بأي مؤسسة رسمية لاسيما من الجماعات الإرهابية ، مؤكدة أن مثل هذا الهجوم الذي يستهدف مؤسسات الدولة يمثل اعتداء على جميع اليمنين .

وأشارت الوزارة أن هذه الأعمال الإرهابية التي تتعرض لها المحافظات المحررة، بين الحين والأخر تؤكد أن هناك محاولات مستمرة لاستهداف حق الأمن في المناطق المحررة لأثارة الفوضى وترهيب المواطنين .

وشددت الوزارة على الحاجة الملحة لتضافر جهود الجميع من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف وتجفيف منابعة و تشديد الإجراءات الأمنية التي تحول دون وقوع مثل هذه الجرائم، التي توافق المجتمع الدولي على إدانتها ومحاربتها لما تمثله من خطر على السلم والأمن الدوليين وما تشكله من انتهاك للحق في الحياة والحق في العيش الأمن والحق في التنمية .

كما عبرت  الوزارة عن حزنها العميق لاستشهاد كوكبه من رجال الامن وتتقدم بأحر  التعازي والمواساة  الى أهالي الشهداء  وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى