اخبار الضالع

الضالع.. أنعقاد ألاجتماع التحضيري للمرحلة الأولى من النشاط الإيصالي للعام 2022م

أنعقد بمكتب الصحة العامة والسكان محافظة الضالع صباح يوم الأربعاء 5/11/ 2022م الاجتماع التحضري الخاص بالاستعداد والتحضير و مناقشة آلية تنفيذ المرحلة الأولى من النشاط الإيصالي التكاملي للعام الجاري 2022.

واستعرض د. اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة والسكان في بداية الاجتماع مستوى الاستعدادات والتحضيرات الجارية لتنفيذ النشاط اليصالي المقرر تنفيذه خلال الفترة من 14 – 18 من الشهر الجاري واكد على أهمية الاهتمام وبذل الجهود المتفانية للرفع من نسب التغطية الروتينية وحشد وتوعية المجتمع بأهمية تطعيم أطفالهم ووقايتهم من امراض الطفولة المتوفرة لها لقاحات لتجنيبهم مخاطر امراض الطفولة الفتاكة واهاب بالمواطنين والمجتمع الى أهمية تجنيب أطفالهم المخاطر التي قد تصل الى العاقة او الوفيات لاسمح الله كما حدث خلال الايام الماضية من انتشار لمرض الحصبة في مناطق الرفض للتطعيمات وتسببه للأسف الشديد بوفاة أطفال بمقتبل العمر ..

من جانبه استعرض عبد القوي حسين محسن مشرف التحصين بالمحافظة نسب وإحصائيات التغطية على مستوى المديريات واكد ان أهمية تنفيذ هذا النشاط تهدف بالدرجة الولى إلى الوصول  للأطفال في المناطق البعيدة والتي لا تصل إليهم الخدمات الطبية والعلاجية وأشار بان الاستعداد والتحضير للنشاط اليصالي قد بدء من وقت مسبق وتحديدا في مجال عقد دورات تدريبية للعاملين المخصصين بلقاح كوفيد.19, وتطرق مشرف التحصين  الى الية عمل النشاط بشكل عام.

كما تم استعراض خلال الاجتماع من قبل مدير التثقيف الصحي عن الية تنفيذ نشاط التثقيف والتوعية المرافق للنشاط اليصالي..

وعقب اختتام الاجتماع تم توزيع مستلزمات تتفيد النشاط على مشرفي المديريات..

حضر الاجتماع مصلح بن مصلح الحكم وكيل المحافظة المساعد للشؤون الصحية و محسن البهلي نائب مدير عام مكتب الصحة ود. محمد محسن الحيدري مدير عام مستشفى النصر المركزي ومثنى سعيد مدير الرعاية الصحية الأولية وفضل صالح حسين مساعد مشرف التحصين بالمحافظة ورياض البيدحي مدير الشؤون المالية والإدارية بمكتب الصحة ومحمد احمد علي مدير الخدمات الطبية ومدرا مكتب الصحة ومشرفي الرعاية والتحصين ومنسقي التثقيف في المديريات..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى