اخبار محلية

يافع.. بيان صادر عن الفريق الأمني المكلّف بالتحقيق في قضية مقتل البطاطي

تلقت الأجهزة الأمنية (الحزام الأمني وأمن مديرية يافع رصد، مساء السبت الماضي، الموافق 7 مايو 2022م، بلاغاً يفيد بتعرض المجني علية الشهيد حسين قاسم صالح البطاطي للطعن من قبل مجهولين في منطقة حمومة مديرية يافع رصد م/أبين، وعليه باشرت وحدات من الحزام الأمني يافع وأمن مديرية رصد يتقدمها قائد قوات الحزام الأمني يافع المقدم فهد المرفدي، ومدير أمن مديرية رصد النقيب حسن أحمد ثابت قماطة، وقائد الحزام الأمني مديرية رصد القائد هاني صالح امشعث، بالنزول الى موقع الجريمة وباشرت العمل بفرض طوق امني مشدد على منطقة حمومة وإغلاق كل المداخل والخارج المؤدية لها، وكلف الاخوة قائد قوات الحزام الأمني يافع ومدير أمن مديرية رصد وقائد الحزام الأمني مديرية رصد، فريق عمل ضم في عضويته كفاءات وأصحاب خبرة  عالية في التحقيق والتحري.

وباشر الفريق  التحقيق وجمع الاستدلالات مع كل من تواجدوا مع المجني علية في مجلس المقيل وكل من تواجدوا في مسرح الجريمة أثناء وبعد وقوعها، وبرغم الغموض الشديد ومحاولة الجاني التمويه وإخفاء أي دليل على جريمته، ضاعف الفريق الأمني المكلف بمتابعة ملابسات القضية  جهوده، بالبحث والتحري وجمع المعلومات، وبتوفيق من الله وبمساعدة من أبناء منطقة حمومة تمكن الفريق الأمني، من ضبط المتهم الرئيسي، بقتل المجني علية حسين قاسم صالح البطاطي وعدد من المشتبه بهم.

وتمكن الفريق الأمني  من الوصول إلى الجاني الرئيسي بالقتل ويدعى ( ع. م. ع) 23 عاماً، بعد التعرف على أداة الجريمة (سكين حاد) التي استخدمها الجاني، من قبل مجموعة من الشهود، الذين أكدوا أن الأداة تعود للجاني  بعد أن وجدت في مسرح الجريمة وكذلك بعض الوقائع عن تحركات المتهم اثناء وبعد وقوع الجريمة.

وتمكن الفريق الأمني المكلف من خلال تحقيقات مكثفة للوصول  لعدد من المشتبه بهم، ساعدوا المتهم برصد تحركات المجني علية.

وستستمر اللجنة الأمنية المكلفة بمتابعة القضية لمعرفة الدوافع والأسباب التي أدت الى ارتكاب هذه الجريمة.

ووفقاً لتقرير الطبيب الشرعي تعرض المجني علية الشهيد حسين قاسم البطاطي لعدد من الطعنات في منطقة الصدر والبطن والرقبة أدت إلى وفاته مباشرة.

*صادر عن الأجهزة الأمنية ممثلة بقوات الحزام الأمني يافع وأمن مديرية يافع رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى