اخبار الضالع

منظمة ادرا (ADRA) تدشن تقديم المساعدات النقدية بالضالع

دشنت منظمة ادرا ( ADRA ) صباح الأثنين الماضي الموافق 10أكتوبر 2022م والتي سوف تستمر إلى يوم الخميس القادم بمنطقة زبيد  بمديرية الضالع محافظة الضالع مشروع المساعدات النقدية للأسر الفقيرة لـ(  710 ) أسرة.

وذلك بدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية ( USAID ) وتحت إشراف السلطة المحلية بالمديرية..

يأتي ذلك ضمن مشروع التدخلات الطارئة والمنقذة للحياة متعددة القطاعات في اليمن ” يملي ” في محافظات ” أبين – لحج – الضالع ” ..
وخلال عملية التدشين أكد الاستاذ عبدالواسع صالح احمد مدير عام المديرية على أهمية هذا المشروع الذي استهدف فئة كبيرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مناطق (زبيد- والضبيات -والطفوة)بمديرية الضالع مشيداً بمنظمة ادرا والجهات الداعمة لتنفيذ مشروع المساعدات النقديةومتمنيا مزيدا من دعم المنظمات المانحة للمساعدة في تخفيف معانات الناس في مديرية الضالع بوجه خاص والمحافظة والوطن بشكل عام .

من جانبه أوضح الاستاذ ياسر ناجي مساعد الأمن الغذائي بالمنظمة أن المشروع يستهدف (710)أسرة في مراكز (زبيد -الضبيات-الطفوة )بمديرية الضالع مؤكداً أن صرف الحوالات النقدية للأسر الفقيرة يتم بعد تلقى المستفيدين لجلسات توعوية بكيفه الاستفادة من هذه المساعدات لتحسين المستوى  المعيشي لهذه الأسر  .
مشيراً إلى أن المشروع   يستمر لمدة 6 أشهر ومعبرا عن شكره لقيادة السلطة المحلية بمديرية الضالع لتسهيل عملية تنفيذ المشروع واعتماد الأسر ذات الاحتياجات من مختلف الفئات الأشد فقرا في المديرية .

حضر التدشين مدير عام  المديرية ومندوبي اللجان المجتمعية ومن جانب المنظمة الاستاذ ياسر ناجي مساعد الأمن الغذائي والاستاذ عمر قذاف ضابط ميداني والاستاذ أسعد ماطر ضابط الحماية.

الجدير ذكره أن منظمة ادرا ( ADRA ) هي من المنظمات الفاعلة في مديرية الضالع خاصة ومحافظة الضالع عامة وكان لها دور بارز في تقديم أوجه الدعم والمساعدة للمواطنين في عدة مجالات  وكانت السباقة إلى تقديم العون المعيشي لأبناء مديرية الضالع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى