اخبار الضالع

حملة نظافة واسعة لإزالة المخلفات في قعطبة بالضالع

بحضور مدير صندوق النظافة بمحافظة الضالع / وليد الخطيب ، دشن صندوق النظافة والتحسين في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع حملة نظافة واسعة لإزالة المخلفات المتكدسة في شوارع وأحياء المدينة.

وفي تصريح لمدير الصندوق عبد القوي العلفي قال إن الحملة تأتي ضمن مهام صندوقه وهي مستمرة بين فترة وأخرى..مؤكداً أن ثمة صعوبات تواجه صندوق قعطبة أبرزها المعدات وأجور العمال الذين يواصلون الليل بالنهار في أداء عملهم وبإمكانات بسيطة حد قوله.

وطالب العلفي المنظمات والمختصين بمساندة صندوق المدينة ليتسنى له تجاوز الصعوبات وأداء مهامه على أكمل وجه بداية من توفير حافلة نقل المخلفات ، كون المدينة مترامية الأطراف ولا يوجد بها سوى حافلة واحدة.

ومن جانبه قال مدير الصندوق بالمحافظة وليد الخطيب إن الحملة تستهدف مدينتي الضالع وقعطبة وتستمر لعدة أيام.. مطالباً وزارة المالية بتنفيذ  توجيهات رئيس الحكومة بشأن دعم المحافظة بالمعدات والآليات التي تم اعتمادها للمحافظة.

وأكد الخطيب أن عمال النظافة بالمحافظة تعترضهم العديد من المشاكل أبرزها المعدات وانخفاض أجور عمال النظافة.. مشيراً إلى أن مكتب النظافة بالضالع هو الوحيد بين من بين أربع محافظات لم يتم توظيف عماله أو تلقيه دعم رسمي منذ سنوات ولأسباب غير معروفة.

داعيا الجهات الحكومية والسلطة المحلية بالمديرية والمنظمات دعمهم للتغلب على الصعوبات.. مقدماً شكره وتقديره إلى مدير صندوق قعطبة على جهوده الحثيثة والمستمرة في عمله رغم المعوقات وشحة النفقات.. داعيا السلطة المحلية إلى اسنادة والوقوف معه.

يشار أن تكدس المخلفات بالضالع عموما وقعطبة خصوصا من أبرز  المشاكل التي يشكو منها السكان وكانت السبب الرئيس في انتشار الأمراض الوبائية ونقل العدوى بين الأهالي.

رافق الحملة كلا من نجيب الجلال رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمديرية وعدد من مراسلي القنوات الفضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى