اخبار محلية

الدكتور العكيمي: القرارات الرئاسية الأخيرة تعد انتصارا للجنة معالجة قضايا المبعدين قسرا

صرح الدكتور العميد خالد العكيمي مقرر لجنة معالجة قضايا المبعدين قسرا بأن القرارات الأخيرة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي حول تسوية وإعادة المبعدين قسرا منذ العام ال1994م من العسكريين والمدنيين في المدن الجنوبية المحررة هي نافذة وسيتم تعزيزها ماليا من قبل الحكومة التي كلفت بحشد الموارد المالية لها سواء داخليا أو خارجيا.

وقال  الدكتور العكيمي في تصريح صحفي بأن الرئيس السابق عبدربه منصور هادي هو من أصدر قرارا بانشاء و تشكيل لجنة معالجة قضايا المبعدين قسرا في العام 2013م و أعتمد كل الكشوفات التي رفعت من قبل اللجنة ، و أضاف أننا اليوم في عهد الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي نحصد ثمار عمل اللجنة وتعد القرارات بمعالجة ما يزيد عن 52 ألف مستبعد وتنفيذها على أرض الواقع انتصارا كبيرا للجنة و للمبعدين قسرا.

و أشار الدكتور العكيمي بأن القرارات الشجاعة التي اتخذت من قبل الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي هي نتاج و استكمال لجهود طيلة عشر سنوات من عمل اللجنة ليلا ونهارا لتسوية أوضاع المستبعدين و ترقيتهم كلا على حسب منهم من سيتم إعادتهم ومنهم من سيذهب للتقاعد وهكذا.

كما وعد الدكتور العكيمي كل من لم ترفع أسماءهم أو سقطت بدون قصد بأن هناك كشوفات أخرى لاحقه يجري العمل على استكمال حصرها و سيتم إصدار قرارات رئاسية لاحقا فيها.

كما طمئن الدكتور العكيمي أسر الشهداء والوفيات من المبعدين قسرا بأن القرارات شملتهم و أنه سيتم تسوية أوضاعهم أسوة باخوتهم الجنوبيين الذين طالهم القرار التعسفي في إبعادهم عن الوظيفة منذ العام 94م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى