اخبار محلية

رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفراء الاتحاد الاوروبي

التقى رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي، ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن وفداً رفيعاً مكون من سفير الاتحاد الاوروبي، وسفراء كلاً من فرنسا، ألمانيا، النمسا، هولندا، السويد، النرويج، والمبعوث السويدي الخاص.

وخلال اللقاء ناقشت رئاسة هيئة التشاور والمصالحة مع سفراء الاتحاد الاوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في بلادنا، وأكدت بدء مرحلة جديدة من التوافق الوطني الجادّ والمسؤول بناء على اعلان نقل السلطة وذلك لمواجهة التحديات القائمة وفي طليعتها الظروف الاقتصادية والإنسانية الصعبة، وكذا الأوضاع الأمنية والعسكرية التي يمثل تعنت ميليشيات الحوثي سبباً رئيسياً فيها.

وأشارت رئاسة الهيئة إلى حالة التوافق الذي عكسها الإعلان الرئاسي، وإلى التفاهم الجاري بين القوى والمكونات السياسية والاجتماعية، والجهود التي ستقوم بها الهيئة في اطار مهامها المحددة في الاعلان الرئاسي موكدة على ضرورة دعم هذا التوافق واستمراره من قبل جميع الفاعلين.

من جانبهم، أكد سفراء دول الاتحاد الاوروبي على دعمهم لمجلس القيادة الرئاسي، والتوافق الوطني القائم، وكذا دعمهم لعمل وجهود هيئة التشاور والمصالحة وصولاً الى عملية سلام شامل وعادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى