اخبار محلية

امريكا تكشف عن الجهة التي تعرقل صيانة خزان صافر بالحديدة

كشفت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم، عن الجهة التي تعرقل صيانة خزان صافر النفطي قبالة سواحل محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس، في ردها على أسئلة الصحفيين في الأمم المتحدة، إن الحوثيين يمنعون موظفي الأمم المتحدة منذ سنوات من العمل على صيانة خزان صافر.

وأكدت المسؤولة الأمريكية أهمية مواصلة الضغط على المليشيات لاجبارهم على السماح لموظفي الامم المتحدة بصيانة الخزان قبل ان يتسبب في كارث لا مثيل لها في العالم. حد قولها.

ومنذ سنوات تتجاهل مليشيا الحوثي كافة النداءات الدولية لإنقاذ سواحل البحر الاحمر من كارثة بيئة تفوق إمكانات اليمن.

وفي أبريل الماضي نظمت الأمم المتحدة موتمرا دوليا لجمع التبرعات لصالح خطتها لإفراغ الناقلة النفطية “صافر”، التي يخزن فيها أكثر من مليون برميل من النفط الخام قبالة سواحل محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت الأمم المتحدة إنها تعمل على المساعدة في منع وقوع كارثة بيئية وإنسانية من السفينة المتمركزة قبالة ساحل البحر الأحمر غرب اليمن.

ودعت الأمم المتحدة المانحين الدوليين في الـ11 من الشهر الماضي، لجمع نحو 80 مليون دولار لتمويل خطة تهدف لمنع تسرب النفط من ناقلة “صافر” المتهالكة قبالة سواحل اليمن.

وقبل أيام حذرت منظمة غرينبيس العالمية الناشطة في مجال البيئة من كارثة بيئية محتملة في البحر الأحمر.

ودعت المنظمة حكومات دول العالم إلى تمويل خطة صيانة ناقلة صافر النفطية الراسية منذ سنوات في سواحل البحر الأحمر غربي اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى