اخبار محلية

ضبط وإتلاف كمية من منتج شمة الحوت بمديرية حالمين بلحج

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية حالمين كمية كبيرة من منتج شمة “الحوت”وسحبها من المحلات التجارية والبقالات التي تباع فيها بعاصمة المديرية حبيل الريدة وذلك عقب حصرها من قبل مدير مكتب الصناعة والتجارة في المديرية خلال الأيام الماضية بناءً على تعميم وزارة الصناعة والتجارة الصادر بتاريخ 17نوفمبر2022م لسحب شمة”الحوت” ومنع بيعها في الأسواق ،

وهدفت الحملة الأمنية التي أشرف عليها مدير الأمن النقيب محمد مطلق إلى سحب وإتلاف هذا المنتج شمة”الحوت” من السوق العام باعتباره منتج مهرب ودخل  بصورة غير شرعية لما تسببه من أضرار جسيمة وصحية على مستخدميها من المستهلكين.

و عقب سحبها من السوق العام قامت حملة التفتيش الواسعة التي نفذها مكتب الصناعة والتجارة وبمشاركة الأجهزة الأمنية على المحلات التجارية بعاصمة المديرية بإتلاف كمية كبيرة من منتج شمة”الحوت” وإحراقها أمام المواطنين.

وقد لقيت هذه الحملة تأييد مجتمعي كبير وذلك لما له من تأثير وأضرار صحية خطيرة على المستهلكين.

وخلال الحملة قدم مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية شكره وتقديره لإدارة الأمن على الجهود التي تبذلها في استتباب الأمن مشيدًا بدور الأمن في الأعمال المناطة به.

وحذرت الحملة جميع التجار بالمديرية في حال إخفاء هذا المنتج أو بيعه وإظهاره بعد الحملة بعقوبات رادعه باغلاق محله وسحب سجلاته التجارية بالإضافة إلى فرض غرامات مالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى