رياضة

أوساكا تكافح لتواجه أزارينكا في نهائي سينسناتي

متابعات//

 

نيويورك (رويترز) – فازت نعومي أوساكا على البلجيكية إليسه ميرتنز لتبلغ نهائي بطولة سينسناتي للتنس يوم الجمعة بعد أن خاضت مباراة الدور قبل النهائي رغم قرارها السابق بالانسحاب للمطالبة بالعدالة العرقية.

اليابانية نعومي أوساكا عقب مباراة لها في بطولة استراليا المفتوحة للتنس في ملبورن يوم 24 يناير كانون الثاني 2020.

وتفوقت اللاعبة اليابانية، التي دخلت الملعب في نيويورك مرتدية قميصا يحمل عبارة ”حياة السود مهمة“، بنتيجة 6-2 و7-6 بعد أن اقتنصت ثاني فرصة لحسم اللقاء بعد أن سددت ميرتنز ضربة خلفية خارج الملعب.

وقالت المصنفة العاشرة عالميا في الملعب عقب مباراة استمرت ساعتين إنها عاشت 48 ساعة متوترة ولم تتمكن من النوم جيدا ليل الخميس.

وأضافت ”أنا سعيدة حقا بالتمكن من اللعب بهذا المستوى الجيد وسعيدة بعدم الانهيار ذهنيا. كنت قريبة من الانهيار في المجموعة الثانية“.إعلان

وكسرت أوساكا إرسال ميرتنز ثلاث مرات لتتفوق في المجموعة الأولى لكنها كافحت بعد ذلك أمام اللاعبة البلجيكية المصنفة 14 والتي فازت بأربعة أشواط متتالية لتتقدم 4-2 في المجموعة الثانية.

لكن أوساكا (22 عاما) صمدت وكسرت الإرسال لتتعادل 4-4 ثم أنقذت بشكل رائع ثماني نقاط للكسر لتتقدم 5-4 قبل أن تلعب بقوة استثنائية في الشوط الفاصل.

وانضمت أوساكا بعد ساعات من التأهل للمربع الذهبي إلى احتجاجات لرياضيين بعد إطلاق الشرطة النار على جيكوب بليك وهو رجل أسود في ويسكونسن الأسبوع الماضي وقالت إنها لن تلعب مباراة الدور قبل النهائي يوم الخميس.

لكن أوساكا، التي تنتمي لأم يابانية وأب من هايتي، غيرت رأيها بعد أن قرر المنظمون تأجيل منافسات قبل النهائي لمدة يوم.

وفي النهائي ستلتقي أوساكا مع فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء التي هزمت البريطانية جوهانا كونتا المصنفة الثامنة 4-6 و6-4 و6-1.

وتقام البطولة عادة في سينسناتي لكنها انتقلت إلى فلاشينج ميدوز مقر بطولة أمريكا المفتوحة هذا العام بهدف تقليل التنقلات والمساعدة في الحد من انتشار كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى