مقالات وكتاب

الوحدة نائمة ملعون من أيقظها

بعد أن نخسر 50 الف من شباب الجنوب و200 الف من شباب الشمال في حروب مستمرة تدير رحاها وتنتج غلمان يرضعون لبن هذه الحرب سيكون اخر المطاف حوار جنوبي شمالي والاتفاق على رسم خارطة طريق لإعلان فك الارتباط بين الكارثة التي وقع عليها علي سالم وتشرد إلى الخارج بسببها والتي وقع عليها عفاش ولقي مصرعه بسببها وهي كارثة 22 مايو 1990م
فمنذ 1990 والشمال والجنوب حروب من تبه إلى تبه ومن شارع إلى شارع ومن طاقة الى طاقة !!!!
لماذا لانختصر الطريق ونشكل مبادرة وسفراء سلام لمخاطبة إيران والتحالف العربي برسم حدود الدولتين ووقف نزيف الدم في الساحل الغربي وباب المندب وخليج عدن والمناطق الحدوديه بين الجنوب والشمال !!! فالحرب بين إيران والتحالف في الجنوب والشمال فقط دون أن نرى اي ايراني قتل برصاص السعوديين أو سعودي قتل برصاص الإيراني !!! ولو حصل اي قصف إلى اي مطار خليجي أو ايراني وجرح فرد أو فردين يجن جنون العالم العربي والإسلامي عبر قنوات الإعلام بينما نحن كل يوم والرصاص والقذائف والصواريخ من مكان الخ وكل يوم يتم تشييع مجموعة بالجنوب ومجموعة بالشمال !!!! دون أن نعرف ماهو الاتفاق بعد وقف الحرب !!!
فإن الدعم الذي تقدمه إيران لجيش الشمال سنويا كفيل بأن يجعل من الجمهورية العربية دولة تنموية وصناعية ومصدرة للخارج والدعم الذي يقدمه التحالف للجيش والامن في الجنوب كفيل أن يجعل جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية دولة مصدرة للصيد والخضروات والفواكه إضافة إلى النفط والغاز ..
ليس صعب أو مستحيل أن يبادر ماتبقى من احرار وحرائر الجنوب و الشمال في الداخل إلى تشكيل فريق سلام يدعو الجميع إلى إزالة الوحدة اليمنية من من خارطة الطريق للحفاظ على أرواح الناس .
فقبل الوحده كنا شعب واحد بدولتين وبعد 1990م شعبين بلا دولة
نصيحة لاداعي لضياع الوقت والمال وخسارة الأرواح فكم خسرنا من كوادر منهم كان الطبيب والمهندس والعالم والاستاذ والشاعر والأديب والصحفي والمحامي ووووالخ
فوالله اذا بقيت الوحدة فإنها على نهاية اليمنيين شمالا وجنوبا ..

فيجب ردم الوحدة والاقتناع بها مثلما اقتنع الشماليين من عفاش

✍🏽 طاهر بن طاهر✍🏽

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى