اخبار الضالع

نائب مدير شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية والفريق المرافق له يزورون اللواء الأول مقاومة الضالع

زار نائب مدير شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية العميد وهيب بن سلم والفريق المرافق له معسكر شمسان مقر اللواء الأول مقاومة بمحور الضالع القتالي في إطار برنامج النزول المعد لفريق شعبة التوجيه المعنوي المخصص لألوية المشاة البرية لشهر يونيو 2022م لكافة المحاور العسكرية

وكان في استقبالهم قيادة اللواء الأول مقاومة الضالع والتي رحبت بزيارة العميد وهيب بن سلم وفريق شعبة التوجيه المعنوي وثمنت الدور الكبير الذي تقوم به القيادة ممثلة بالقائد  اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الأنتقالي الجنوبي والقيادة العسكرية ممثلة بالعميد علي أحمد البيشي القائد العام لألوية المشاة البرية .

وبعد استعراض طلائع من قوات اللواء الأول مقاومة نقل اركان حرب اللواء العقيد فضل حسن تحيات قائد اللواء العقيد باسل سكرة للفريق الزائر من شعبة التوجيه المعنوي والى القيادة السياسية والعسكرية وقيادة وحدات الالوية البرية ، مؤكدا لهم بأن ابطال القوات المسلحة والمقاومة الجنوبية هم صمام امان الجنوب وان افراد وضباط وقيادة اللواء الاول مقاومة الضالع رهن إشارة الوطن وجنوده حيث يتطلب الأمر وسيبذلون الغالي والنفيس في سبيل ذلك.

وألقى رئيس إدارة الوعظ والارشاد بالعمليات المشتركة الضالع الشيخ عبدالهادي علي مثنى كلمة توعوية لمنتسبي اللواء الأول مقاومة ركزت على الجانب الديني وتلخصت على الأمانة في العمل والثبات والمرابطة بالجبهات والجهاد والتصدي لمليشيات الحوثي وأعوانهم دفاعا عن الدين والعرض والوطن وكانت كلمة ملخصة عن اهمية الجندي في مترسة ومكانة الشهيد عند الله .

وخلال الزيارة نقل العميد وهيب بن سلم نائب مدير شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية تحيات القائد عيدروس الزبيدي، وتحيات قيادة ألوية المشاة البرية اللذين يشيدون بدور اللواء وقيادته وأفرادة وبالتضحيات التي قدمها اللواء الأول مقاومة الضالع في سبيل الدفاع عن بوابة الجنوب الضالع مستلهما ذلك بتضحيات شهداء اللواء وفي مقدمتهم قائد اللواء الأول مقاومة الشهيد القائد العميد سيف علي صالح العفيف ( سيف سكرة ) الذي قدم روحة في سبيل الدفاع عن الجنوب وهو يقود المعركه في مقدمة الصفوف والخطوط النارية لجبهة الضالع  .

وخلال ذلك قدم العميد وهيب بن سلم محاضرة توعوية لجنود وضباط وصف ضباط اللواء الأول مقاومة الضالع
موضحا لهم إن الجنوب يمر في مرحلة حساسة ومنعطف خطير يتطلب من الجميع الوقوف صفاً واحدا خلف القيادة السياسة الجنوبية والالتزام والجدية والاتزان والامتثال للأوامر القيادية والعمل بروح الفريق الواحد  والانضباط وعدم نشر الاسرار العسكرية .

وتحدث العميد وهيب بن سلم خلال المحاضرة التوعوية عن أهمية الاستعداد واليقظة القتالية العالية للمقاتلين للذود عن الأرض والعرض والدين وسيادة الجنوب في مختلف المحاور القتالية.

وتطرق العميد بن سلم في حديثه حول مفهوم هيكلة القوات المسلحة ودمجها وتطوير وحدات القوات المسلحة وأوضح ان عملية الدمج ستكون في النطاق الداخلي للجيش والأمن لما من شأنه الارتقاء إلى الأفضل.

واختتم حديثة مشيدا بدور الضالع وابنائها في حماية الوطن والمواطن موضحا بان ابناء بشكل عام وحضرموت خاصة يكنونون للضالع وأبنائها عظيم الإحترام والتبجيل وأن الضالع بالنسبة لهم محل فخر واعتزاز وقدوة فيجب على ابناء الضالع المحافظة على هذه المكانة.

وبعد ذلك قام الفريق الزائر بالإطلاع على معسكر اللواء ومنشئاته وإداراته وإمكانياته واحتياجاته  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى