اخبار محلية

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري وتقف أمام أهم تطورات العملية السياسية

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، بالعاصمة عدن، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اجتماعها للنصف الأول من شهر ديسمبر، للوقوف على أهم تطورات العملية السياسية.

وناقشت الهيئة الزيارة الناجحة لرئيس الهيئة السياسية التي نفذها إلى جنيف، ونتائج اللقاء المثمر الذي عقده مع مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة الأردنية عمّان.

واستمعت الهيئة لتقارير ممثليها، حيث أشادت في سياق متصل بالقرارات الأخيرة التي صدرت للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على الصعيد الخدماتي، والسياسي فيما يخص استكمال هيكلة المجلس، وما حظيت به من ارتياح شعبي كبير.

وأكدت الهيئة في لقاءها عن موقف المجلس الانتقالي الجنوبي والتزامه بعملية السلام، ودعم جهود الأشقاء في الإقليم بهذا الصدد، والموقف الثابت في التمسك بحق تطلعات شعب الجنوب، والمضي نحو استعادة دولته وتحقيق استقلاله الناجز.

وعبّرت الهيئة عن إدانتها لأعمال القرصنة الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً التي تستهدف ممرات الملاحة الدولية، مجددة تأكيدها لموقف المجلس ودعمه للشراكة الحقيقية مع المجتمع الدولي، والتحالف العربي في التصدي للإرهاب وكل ما يهدد أمن المنطقة والعالم، والملاحة الدولية على وجه الخصوص.

وفي الختام جدّدت الهيئة عن تضامنها ووقوفها الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولته المستقلة، والعيش بسلام على أرضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى