اخبار محلية

رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب أبوبكر يطلع على سير العمل بمحكمتي استئناف عدن والشعبة التجارية

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب أبوبكر صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن سير العمل بمحكمتي الإستئناف والشعبة الاستئنافية التجارية بعدن.
وخلال الزيارة التي رافقه فيها امين عام المجلس القاضي الدكتور علي عطبوش عوض ورئيس هيئة التفتيش القضائي ناظم حسين باوزير اطلع رئيس المجلس من قبل رئيسي المحكمتين على سير العمل في والأقسام المختلفة وقاعات الجلسات وكذا الصعوبات والعراقيل التي تعترض عمل المحاكم والقضاة.
وطاف رئيس المجلس بالمكتبة والارشيف التاريخي للمحكمة والذي يحتوي على مئات الكتب والآف المجلدات التاريخية ومخطوطات نادرة يصل بعض عمرها لأكثر من مائة عام تحاكي تاريخ مدينة عدن وقضائها الشامخ منذ حقبة الاحتلال البريطاني مطالباً بالحفاظ على هذا الإرث الهام من الاندثار والاعتناء به لما يحتويه من قيمته وكنز تاريخي نادرة لمدينة عدن وتاريخ قضائها.
وأكد القاضي محسن بن طالب ان هذه الزيارة تأتي لتلمس أحوال القضاة واقسام المحكمتين ومتطلباتها والتي هي مطالب مجلس القضاء مشيراً إلى انه لايمكن الارتقاء بعمل القضاء والمحاكم إلا من خلال توفير الامكانيات الظرورية.
وأوضح ان القيادة السياسية وعدت بتذليل عدد من القضايا التي تعاني منها السلطة القضائية وسنعل على متابعتها للارتقاء باعمال السلطة القضائية والنيابات نحو الأفضل وبما يؤدي واجباته بالشكل الافضل في تحقيق العدالة للجميع.
وشدد رئيس مجلس القضاء على ظرورة الإنضباط بالدوام الرسمي والعمل على سرعة البث والفصل في قضايا المواطنين المعروضة أمام المحكمتين دون ابطاء او اخلال بميزان العدالة.
رافقه في الزيارة عدد من أعضاء السلطة القضائية بالعاصمة المؤقتة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى