اخبار محلية

الامير خالد بن سلمان: المملكة تبارك تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة اليمنية

عبر سمو الامير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي في تغريدات له على توتير عن مباركة المملكة لتنفيذ اتفاق الرياض ، حيث اشار بانه في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد حفظهما الله ، تستمر المملكة في نهج ثابت يعكس مظاهر سياسة المملكة الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار للبلد الجار الشقيق يمن العروبه وتحقيق تطلعات شعبه . وتبار ك تتنفيذ اتفاق الرياض واكتمال عقده بتشكيل الحكومة اليمنية .

ودعماً للجهود للتوصل الى حل سياسي شامل في يمن العروبة ، تكللت جهود سيدي ولي العهد بتحقيق التوافق بين الاخوة اليمنين لتنفيذ اهم خطوات اتفاق الرياض المتعلقة بالجانب العسكري وتشكيل الحكومة اليمنية، بأسلوب يحتذى به لحل الخلافات الاخوية لتحقيق السلام والامن والاستقرار.

تحقق هذا الانجاز السياسي والدبلوماسي والعسكري بالاستجابة الفاعلة والاخوة الصادقة من فخامة الرئيس اليمني والحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي والقادة العسكريين في عدن وأبين الذين قدموا مصلحة اليمن كوطن امام كل الاعتبارات ، من الاعماق أحييهم.

تجاوز اتفاق الرياض كل الصعوبات والعقبات بجهود المملكة والاشقاء في الامارات ودول التحالف واستجابة الاطراف اليمنية لها، ودلالة ذلك حرصهم الحقيقي والاخوي الصادق على تحقيق السلام والامن والاستقرار في اليمن.
نتطلع اليوم أكثر من اي وقت مضى، كما يتطلع كل يمني، الى الحكومة اليمنية لقيادة اليمن وشعبه الى بر الامان، فالعمل شاق والطريق طويل، لكن بعزائم الرجال المخلصين تُنبذ الخلافات وتتوحد الجهود و تهون الصعاب وتتحقق الآمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى