اخبار محلية

السفير الزنداني يفتتح أعمال الملتقي الفني الثقافي “أسلاف” في الرياض

أفتتح سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الليلة أعمال الملتقى الثقافي والفني اليمني “أسلاف” الذي نظمته السفارة في قاعة قصر الثقافة بحي السفارات في العاصمة الرياض.
وفي حفل الافتتاح الذي حضره معالي الدكتور يحيى محمد الشعيبي مدير مكتب رئيس الجمهورية، ومعالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ معمر بن مطهر الإرياني والسفير عبدالقادر هادي مدير مكتب وزير الخارجية وأحمد الصالح المستشار في مكتب رئاسة الجمهورية، وعدد كبير من السفراء العرب والأجانب وممثلين عن الهيئة الملكية لمدينة الرياض قال سعادة السفير إن المعرض يمثل تظاهرة فنية بديعة يطلع العالم من خلالها على مكنونات جمال التراث اليمني.
وأضاف: لدينا رصيد زاخر بالفنون المتنوعة ضمها هذا المعرض البديع من فنون تشكيلية وأزياء شعبية وفنون الرسم والخط العربي وفن العمارة اليمني الملهم لكثير من الفنانين والباحثين، حيث بدأت ناطحات السحاب الطينية في اليمن قبل مئات السنين.
وأشاد سعادته بدور الفنانين المشاركين في المعرض الذين استطاعوا ان يقدموا صورة مشرقة لليمن في زمن الحرب وهي رسالة تمنحنا الثقة والأمل بأن اليمن ستخرج من هذا النفق المظلم وستشهد انبعاثاً جديداً يعيد لها ألقها ومكانتها الذي تستحقه بين الأمم بما تمتلكه من أرث ومخزون حضاري وثقافي متجذر في أعماق التاريخ والحضارات الانسانية.
معرباً عن شكره لسعادة السفراء الذين لبوا دعوته لحضور المعرض الفني، وقال إن المعرض بمحتوياته النفيسة يكشف عن مكنونات جمالية وفنية لهذا الجيل المبدع من الشباب في اليمن والمملكة العربية السعودية.
وقال: اغتنم هذه المناسبة لأعبر عن تقديرنا واعتزازنا بمواقف المملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها وقيادتها الحكيمة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لما قدمته المملكة و تقدمه لليمن وشعبها من دعم ومساعدة ومؤازرة في الماضي والحاضر، وما تبذله من جهود كبيره كقائدة للتحالف من أجل انهاء الحرب واحلال السلام في اليمن ومساعدة اليمنيين في التوصل الى حل سياسي في ضوء المرجعيات المقرة.
كما أعرب سعادة السفير عن شكره لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية والهيئة الملكية لمدينة الرياض وإدارة حي السفارات ممثلة بالأستاذ احمد بن شعفي الغروي على تعاونهم الكبير وما بذلوه من جهد في سبيل إنجاح هذه الفعالية، واللجنة المنظمة.
ويشمل المعرض الذي يستمر حتى مساء السبت القادم محاضرات عن الفن التشكيلي وفن العمارة اليمنية وعرض للأزياء اليمنية قدمتها عدد من الفنانات، ووصلات غنائية قدمها الفنان عمار العزكي والفنان القدير أحمد الطشي، وفرقة فلورا.
حضر حفل الافتتاح المهندس حميد حسين مجلي الملحق التجاري في السفارة، والدكتور عارف أبوحاتم المستشار الإعلامي، والدكتور طه حسين هديل المستشار الثقافي، والدكتور محمد السعدي الملحق الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى