اخبار محلية

أمن عدن يقيم احتفالية خطابية و فنية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

أقيم صباح اليوم حفل خطابي و فني و معرض صور، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار “شارك حقائق عن المخدرات .. أنقذ الأرواح”
حيث أقيمت هذه الاحتفالية برعاية وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس و مدير عام شرطة محافظة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي بالشراكة مع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات
بحضور الاخ وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن و الشرطة اللواء الركن محمد مساعد قاسم الامير، ومدير عام التوجيه المعنوي  والعلاقات العامة وزارة الداخلية العميد عبدالقوي باعش والعميد أبو بكر جبر نائب مدير عام شرطة محافظة عدن
و مدير عام مديرية التواهي المهندس كتبي عمر كتبي ومديرة عام مكتب الثقافة بعدن الأستاذة رندا عكبور والاستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بعدن وبعض مدراء المناطق الامنية و مدراء الإدارات ومدراء اقسام الشرطة وضباط وصف ضباط وأفراد إدارة مكافحة المخدرات وبعض الشخصيات الاجتماعية.
بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني و الوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد البطل العميد فضل صائل مدير إدارة مكافحة المخدرات و المؤثرات العقلية السابق.
بعد ذلك ألقى الاخ العميد ابوبكر جبر نائب مدير عام شرطة عدن كلمة قال فيها: إن هذا اليوم محطة للتعريف بأضرار المخدرات والحد من ضحاياها بين أوساط المجتمع وإبراز أخطارها  و مآسيها في حياة المجتمع وتخلق مشكلات مجتمعية مختلفة النشاط والجرائم والحوادث والمشكلات الاسرية.
مشيرا إلى الانجازات المحققة برغم المعوقات التي تواجه إدارة مكافحة المخدرات في أداء مهامها التي تطلع بها وتمارسها طوال العام وتقوم بدور وقائي وايضا المتابعة و الضبط وجمع ومتابعة المعلومات الخاصة بقضايا المخدرات وعمل الإجراءات القانونيه في سبيل مكافحة المخدرات و الحد من آثارها على المجتمع وأفراده وهناك احصائيات دقيقة لدينا  لضبطيات المخدرات حتى منتصف العام الحالي، و يتم العمل على دراستها وتحليلها على قدم وساق لمعرفة مسبباتها ودوافعها ونتائجها والمعالجات والحلول لها، ونطالب رجال مكافحة المخدرات ببذل مزيدا من الجهود في مكافحة هذه الآفة في سبيل الوقاية من جرائم المخدرات.
وناشد العميد ابو بكر جبر في ختام كلمته المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر من الآفة و أخطارها ودعم الجهود الرسمية المبذولة لمكافحتها و المساهمة  بكل الإمكانيات لمواجهتها تحدياتها.
كما ألقت الاستاذة سعاد علي علوي كلمة قالت فيها إن مشكلة المخدرات وعلى الخصوص تعاطيها تلقي بظلالها على كافة المجتمعات الإنسانية وبالتالي مفتوحة على الرغم من الإجراءات المتخذة لمحاربة المخدرات وأمام الأنشطة المرتبطة بتهريب المخدرات وهذا الوضع يشكل تهديدا على الفرد والمجتمع والإنسانية قد تفوق كل التصورات.
واشارت إلى دور الأسرة والمدرسة والمسجد وإيضاح سبل التربية للوقاية من المخدرات وأخطارها و أضرارها بهدف مكافحة المخدرات و محاربتها، وفي ختام كلمتها أكدت سعاد علوي بأن مكافحة المخدرات  مسؤولية جماعية.
وتخلل هذه الكلمات عرض فلم وثائقي عن انجازات العمل التوعوي لمكافحة المخدرات بين أوساط المواطنين كما تخللتها فقرات غنائية واسكتشات تمثيلية هادفة تعبر عن الواقع الذي يعيشه المتعاطين والمدمنين وما تخلفه من مآسي كبيرة على مستوى الأسرة والمجتمع وتم توزيع البرشورات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى