صحة و جمال

نصائح لتجنب تناول الطعام بكثرة

 

وجبات خفيفة للأكل قبل النوم

 

يتناول الناس الطعام بعد العشاء لأسباب متنوعة، بما في ذلك الملل والقلق والرغبة الشديدة للجوع، هناك الآن الكثير من الجدل حول ما إذا كان يجب أن تأكل بعد العشاء أم لا، وإذا كان هذا مقبولاً فما هي الأطعمة المثالية لتناولها في تلك الساعة، حيث تحدث الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي في أي وقت من اليوم، قد يسبب البقاء في المنزل طوال اليوم التوتر والعواطف، مما قد يؤدي إلى سوء الأكل.

نصائح لتجنب تناول الطعام بكثرة

شرب المزيد من الماء

أحيانًا يتم الخلط بين العطش والرغبة الشديدة في الطعام أو الجوع، إذا شعرت بالحاجة المفاجئة لأي شيء، انتظر دقيقة ثم اشرب كوبًا من الماء. قد تكتشف أن الحاجة قد ولت لأنك ببساطة عطشان.

اختيار وجبات خفيفة مغذية

عند تناول الوجبات الخفيفة، احرصي على اختيار وجبات خفيفة صحية تشبع جوعك، بدلًا من رقائق البطاطس جرب شيء محمص أو الفشار غير المملح لتلبية حاجة مالحة. إذا كنت ترغب في تناول الحلوى، جرب بعض البذور المختلطة والفواكه المجففة بدلاً من ذلك. إذا كنت تشتهي البطاطس المقلية، فاختر البطاطا الحلوة المخبوزة أو أصابع البطاطس، فهي تحتوي على سعرات حرارية أقل وأعلى في الألياف. جرب بعض الزبادي اليوناني مع الفواكه الموسمية إذا كنت تتوق إلى الآيس كريم.

استهلكي المزيد من البروتين

يمكن أن يساعدك تناول البروتين في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي، ومنع الإفراط في تناول الطعام، والحفاظ على رضائك لفترات أطول من الوقت، وجبة أخرى تجعلك ممتلئًا وتمنعك من الاستسلام للرغبة في تناول الطعام.

الحصول على قسط كاف من النوم

عندما لا تحصلي على قسط كافٍ من النوم، فإن جسمك يرغب في تناول أطعمة غير صحية مع الكثير من السعرات الحرارية. لقد كان مرتبطًا بالرغبة في تناول الوجبات السريعة. يجب أن تكون قادرًا على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية عن طريق النوم لمدة 7-8 ساعات.

اليقظه أثناء تناول الطعام

يشاهد العديد من الأفراد التلفزيون أو Netflix أو يقرؤون الكتب، كما أنهم يأكلون وجباتهم أثناء قيامهم بمهام أخرى، أثناء تناول الطعام، تجنب مشاهدة التلفاز أو القراءة أو القيام بأي عمل. يجب عليك أيضًا تجنب التحدث مع أي شخص. كل هذه الأشياء مصدر إلهاء.

كثير من الناس يستهلكون سعرات حرارية أكثر مما تتطلبه أجسامهم دون التعرف عليها. يجب أن تركز على وجباتك. عندما تأكل بشكل متعمد، نادرًا ما تأكل أكثر وتحصل على أقصى استفادة من وجباتك.

تخزين أطعمة صحية

قم بإزالة جميع الوجبات الخفيفة غير الصحية من خزانة مطبخك وثلاجتك، قسّم مطبخك إلى فئتين، مثل الوجبات الخفيفة الصحية والسيئة. قد يكون من الصعب التخلي عن الأطعمة التي تتناولها حاليًا، لكن الآثار كبيرة، لذا اسألي نفسك ماذا تريد أن تأكل، هناك الكثير من الخيارات المغذية.

وجبات خفيفة للأكل قبل النوم

فواكه طازجة وزبادي وجبة بسيطة

عندما تضرب آلام الجوع في وقت متأخر من الليل، فإن هذه الوجبة الخفيفة اللذيذة هي بديل غذائي للغاية، الزبادي اليوناني والفاكهة يعطيك كل الثراء اللذيذ للآيس كريم بدون الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

فالزبادي غني بالبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة المعدة. عندما يتم الجمع بين الزبادي اليوناني ومصدر للكربوهيدرات، مثل الفاكهة، التربتوفان أكثر عرضة لاختراق الحاجز الدموي الدماغي، رش القليل من القرفة المطحونة أو الكركم فوق اللبن لجعله ألذ قليلاً.

المكسرات وجبة خفيفة

الجوز هو وجبة خفيفة رائعة في وقت متأخر من الليل لأنه يحتوي بشكل طبيعي على مادة الميلاتونين، وهي مادة كيميائية تدعم النوم. يحتوي الجوز أيضًا على المغنيسيوم، وهو معدن يمكن أن يساعد الناس على النوم بشكل أفضل عن طريق تهدئة نشاط الأعصاب والسماح لهم بالحصول على قسط من الراحة.

الميلاتونين موجود بكثرة في الفستق ، مما قد يساعدك على النوم بشكل أفضل. كما أنه يحتوي على الألياف والبروتين ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. للحفاظ على نفسك مشغولاً وعدم الشعور بالجنون، استخدم الفستق في القشرة. لتقليل الصوديوم المدخول، اختر الجبن غير المملح أو المملح قليلاً.

فاكهة الكيوي

الكيوي هو وجبة خفيفة صحية وغنية بفيتامين سي. اثنان من الكيوي، مقشر ومقطع إلى شرائح، مصدر طبيعي للسيروتونين، وهو ناقل عصبي يعزز الاسترخاء والشبع. هل جربت ساندويتش كيوي من قبل، احصلي على شرائح الخبز وجبنة الماسكاربوني والكيوي الناضج. يجب الآن تقشير الكيوي وتقطيعه إلى شرائح رفيعة.

ضعي شرائح الكيوي فوق جبنة الماسكاربوني ووزعيها على الخبز. أنت على استعداد للذهاب، اصنعي شرائح الكيوي المجففة كغطاء من الحبوب أو إضافة وعاء عصير. رقائق الكيوي هي وجبة خفيفة مغذية ومنخفضة السعرات الحرارية يمكن صنعها في الفرن. لكن تأكد من استخدام الفواكه الطازجة بدلاً من المجمدة أو المعلبة.

الفشار وجبة خفيفة

نحن نتحدث هنا عن حبات عادية، وليس فشارًا بالزبدة كما هو الحال في سينما أو الفشار الآمن في الميكروويف المليء أحيانًا بالمواد المضافة. الفشار المطبوخ على الموقد هو وجبة خفيفة متعددة الاستخدامات ومليئة يمكن تخصيصها لإرضاء كل شغف في وقت متأخر من الليل. إذا كنت تبحث عن قرمشة مالحة.

ضعي عليها رشة ملح، للمساعدة في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم، أضف قليلًا من العسل الخام ورشة من القرفة. الفشار غني بالألياف وقليل السعرات الحرارية عند صنعه في المنزل.

تناول البيض في الليل

إذا كنت ترغب في تعزيز تناول البروتين مع اختيار وجبة خفيفة أكثر متعة، فإن البيض قابل للتكيف بدرجة كبيرة ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة. يعتبر اثنان من البيض المسلوق بديلاً رائعًا إذا كنت ترغب في زيادة تناول البروتين وتناول عشاء أكثر أهمية.

يتبل مع قليل من الفلفل بدون ملح ويقدم مع حفنة من البسكويت متعدد الحبوب لقرمشة. بدلاً من ذلك يمكنك استخدام بياض البيض ببساطة وحفظ صفار البيض للحلويات.

المزيد:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى