اخبار الضالع

القيادة المحلية لانتقالي مديرية الحصين تعقد اجتماعها الموسع للفصل الثاني

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحصين، اليوم الأربعاء اجتماعها الموسع للفصل الثاني، برئاسة الأستاذ رشاد الزهيري رئيس انتقالي المديرية، وبحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد، ونائبه الأستاذ قاسم صالح ناجي، ومدير عام المديرية صلاح الحريري، وعضو المجلس الاستشاري للمجلس الأستاذ عبدالحميد طالب.

وافتتح العميد مهدي، الإجتماع بكلمة أشار فيها إلى أهمية الوقوف أمام هذا الاجتماع لشرح الموقف السياسي والتطورات الجديدة التي طرأت في الساحة الجنوبية والوقوف أمام قضايا أبناء المديرية، مشيرا في السياق ذاته إلى أن هناك معطيات دولية نحو إيجاد حل عادل وشامل للقضية الجنوبية وذلك بما يضمن مستقبل شعب الجنوب.

وأضاف العميد مهدي، أن القيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي تخوض لقاءات مكثفة مع العديد من ممثلي دول العالم صاحبة القرار الدولي، مبيناً بأن الحضور الفاعل لقيادة المجلس الانتقالي على الصعيد الدولي أسهم بتعزيز دور الجنوب في تلك المحافل الدولية.

وتطرق العميد مهدي، في كلمته إلى الأوضاع المعيشية التي تشهدها الساحة الجنوبية في ظل الحرب الشرسة والمؤامرات الدنيئة من قبل أعداء الجنوب، مؤكدا أن تلك المساعي الدنيئة لا تزيد شعب الجنوب إلا أكثر عزيمة وإصرار على مواجهة التحديات ومواصلة بناء دولته الجنوبية الحديثة.

وأوضح العميد مهدي، أن المسؤولية تقع أيضا على المواطن الجنوبي باعتباره شريك في بناء مستقبل الجنوب، من خلال تحمل مسؤولياته الوطنية تجاه الدفاع عن أمنه واستقراره وسيادة وطنه ودعمه لخطوات القيادة السياسية الجنوبية في مواصلة بناءها للدولة، لافتا إلى أن هذه المسؤولية يجب أن تبدأ من البيت والمدرسة والجامعات والمؤسسات الحكومية ودور المراكز واللجان المجتمعية وأئمة المساجد ومنظمات المجتمع المدني في توعية المجتمع على مواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بوطنهم.

وشدد العميد مهدي، خلال الإجتماع على ضرورة توحيد الجهود المشتركة والوقوف إلى جانب المواطنين من خلال حل قضاياهم المدنية وتلمس همومهم وتذليل التحديات والصعوبات التي تواجههم، مؤكدا وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة مع السلطات المحلية بالمديرية ومساندتها لكل القضايا التي تعترض سير عملها.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا والمواضيع المرتبطة بعمل المجلس الانتقالي بالمديرية بالإضافة إلى مناقشة القضايا والمشكلات المتصلة بأوضاع المواطنين بالمديرية وأهمية العمل على إصلاحها.

كما قدم رئيس انتقالي الحصين الأستاذ رشاد الزهيري شرحا مفصلا عن نجاحات المجلس الانتقالي بالمديرية وأبرز التحديات التي تواجههم في إطار عملهم، مؤكدا على أهمية مواصلة المشوار الوطني واستعادة الدولة والتصدي لكل المؤامرات والتهديدات التي تحاك ضد شعب الجنوب.

ودعا الزهيري، خلال كلمته، أبناء المديرية إلى الوقوف إلى جانب قيادة المجلس الانتقالي والسلطات المحلية واللجان المجتمعية بالمديرية في مجابهة التحديات والظروف وتحقيق التنمية المستدامة ومحاربة كل الظواهر والشوائب المخله بأمن المديرية.

وخرج الإجتماع بعدد من القرارات والمعالجات الهادفة إلى تعزيز دور عمل المجلس الانتقالي و السلطات المحلية بالمديرية والارتقاء بمستوى الخدمات المعيشية والوقوف إلى جانب المواطنين وتذليل معاناتهم .

 

 

مهيب الجحافي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى