اخبار محلية

الوزير السقطري يتفقد أعمال الصيانة والترميمات في المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بعدن

اطلع معالي وزير الزراعة والري و الثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، على أعمال الترميم والصيانة الجارية في الؤسسة العامة للخدمات الزراعية بمديرية خورمكسر في العاصمة عدن.

وخلال زيارة ميدانية للمؤسسة، استقبله خلالها المدير العام للمؤسسة المهندس فهمي الغتناني، طاف الوزير السقطري صباح اليوم الإثنين ، في أقسام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية، وتفقد عن قرب الأعمال الجارية لإعادة تأهيل المؤسسة، التي تعرضت للدمار في حرب 2015، في إطار مساعي الوزارة وحرص الوزير السقطري على  تفعيل عمل مؤسسات وقطاعات الوزارة والنهوض بها ورفع أداءها وتحسين جودتها.

ووجه الوزير السقطري بسرعة استكمال أعمال الترميم والصيانة الجارية في المؤسسة ومستودعاتها وهناجرها والبنية التحتية لها، ضمن المرحلة الأولى، مشددا على سرعة انجاز الأعمال، واستئناف عمل المؤسسة لما تمثله من أهمية كبيرة في القطاع الزراعي ودورها الفاعل في توفير وتقديم المدخلات الزراعية.

وأكد الوزير السقطري أن الوزارة تعطي أولوية لتفعيل عمل المؤسسة العامة للخدمات الزراعية، إدراكا منا بأهميتها الكبيرة ودورها الفاعل في القطاع الزراعي ومساعدة المزارعين وتخفيف الأعباء عليهم، وتقليل الاضرار على المحاصيل الزراعية وتحسين الأداء وجودة الزراعة ، من خلال ما ستوفره وتقدمه من مدخلات زراعية بمواصفات عالية.

وأشاد الوزير بإدارة المؤسسة ممثلة بالمدير العام المهندس فهمي الغتناني، وحرصها على متابعة أعمال الترميمات والصيانة الجارية واهتمامها بانجازها في أقرب وقت، لتستأنف أعمالها عقب قرار نقل مقرها الرئيسي الى العاصمة عدن.

يذكر أن أعمال الصيانة والترميمات في المؤسسة العامة للخدمات الزراعية تجرى بتمويل صندوق التشجيع الزراعي والسمكي، وتنفذها شركة عدن الكبرى للمقاولات، وبإشراف ومتابعة حثيثة من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية.

رافق الوزير في زيارته، المهندس أمين باقادر وكيل قطاع الخدمات الزراعية، والمهندس غازي احمد صالح لحمر وكيل الوزارة لقطاع خدمات الانتاج والتسويق السمكي، والمهندس أحمد ناصر الزامكي، وكيل الوزارة لقطاع الري، ومدير عام مكتب الوزير الدكتور مساعد القطيبي، وعدد من المسؤولين والمهندسين في الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى