اخبار الضالع

اجتماع لمناقشة آلية تنفيذ المرحلة الثالثة من النشاط الايصالي التكاملي للعام الجاري لصحة الضالع

عقد بمكتب الصحة العامة والسكان محافظة الضالع صباح اليوم الاربعاء 7/27/ 2022م الاجتماع التحضري الخاص للا ستعداد والتحضير لمناقشة آلية تنفيذ المرحلة الثالثة من النشاط الإيصالي التكاملي للعام الجاري 2022.

واستعرض د. اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة في بداية ألاجتماع مستوى الاستعدادات والتخضيرات الجارية لتنفيذ النشاط الإيصالي المقرر تنفيذة من بدايت الاسبوع القادم، وشدد الى ان تنفيذ الانشطة إلايصالية الهدف منه بالدرجة الولى الوصول إلى المناطق البعيدة والتي لا تصل إليهم الخدمات الطبية والعلاجية واكد على اهمية الاهتمام وبذل الجهود المتفانية للرفع من نسب التغطية الروتينية وحشد وتوعية المجتمع باهمية تطعيم اطفالهم ووقايتهم من امراض الطفولة المتوفرة لها لقاحات وتحصين المجتمع من فيروس كوفيد.19 لتجنيبهم مخاطر هذا المرض الفتاك.

واهاب مدير عام الصحة بالمواطنين والمجتمع الى أهمية تجنيب اطفالهم المخاطر التي قد تصل الى العاقة او الوفيات لاسمح الله كما حدث خلال انتشار مرض الحصبة في مناطق الرفض للتطعيمات وتسببة للاسف الشديد بوفاة اطفال بمقتبل العمر ..

وتحدث محسن البهلي نائب مدير عام مكتب الصحة حول وثائق الاخلاءات و عمل المنظمات الداعمة في المرافق الصحية وتحديدا المتعلق والمدعوم من البنك الدولي..

فيما تطرق الاخ/مثنى سعيد احمد مدير الرعاية الصحية بالمحافظة على اهمية التنسيق المسبق للفرق مع الشخسيات البارزة في القرى والمناطق والاهالي والى اهمية استخدام مكبرات الصوط اليدوية مع كل الفرق والتنسيق مع خطباء المساجد لتهية واشعار المواطنين..

من جانبه استعرض عبد القوي حسين محسن مشرف التحصين بالمحافظة عدد من النقاط حول انجاح تنفيذ النشاط منها أهمية الاشراف الجيد والمتواصل وعلى ضرورة مواصلة الفرق عملها خلال فترتين صباحية ومسائية وتطرق الي أحصايئات التغطية على مستوى المديريات واشار بان الاستعداد والتحضير للنشاط إلايصالي قد بدء من وقت مسبق.

كما تم تم التنويه في الاجتماع من قبل مدير التثقيف الصحي عن آلية تنفيذ نشاط الاعلإم التثقيف والتوعية المرافق للنشاط اليصالي..

حضر الاجتماع عبد الله ابوبكر مدير الرقابة الصحية بمكتب الصحة رئيس غرفة عمليات التحصين بالمحافظة ورياض البيدحي مدير الشؤون المالية والادارية بمكتب الصحة وفضل صالح حسين مساعد مشرف التحصين بالمحافظة ومدرا مكتب الصحة ومشرفي الرعاية والتحصين في المديريات ومنسقي البرامج الصحية ذات العلاقة..

*من عبدالفتاح عبداللاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى