اخبار الضالع

مدير عام قعطبة يدشن مشروع توزيع الحوالات النقدية لـ 185 أسرة فقيرة في المدينة

دشن الشيخ محمد الزيدي مدير عام قعطبة ومعه ضابط الأمن الغذائي بمنظمة كير المهندس فهد عبدالله الجحافي صباح اليوم السبت 30 يوليو مشروع توزيع الحوالات النقدية الغيرمشروطة  ل185 أسرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مربع الحويك ويشمل الحويك الأعلى والأسفل والقلوعة والخزان في مدينة قعطبة ضمن مشروع الاستجابة المشتركة المرحلة السابعة في اليمن الضالع قعطبة بدعم من وزارة الخارجية الهولندية  الذي تنفذه منظمة كير العالمية .
وخلال التدشين الذي حضره مدير مكتب المدير العام أحمد عبود ومدير التحسين عبدالقوي العلفي أدلى المدير العام  بتصريح نقل فيه تحيات وتقدير محافظ محافظة الضالع اللواء إلركن علي مقبل صالح للجميع مثمنا الدعم الذي تقدمه منظمة كير العالمية في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للأسر الفقيرة والمحتاجة في مدينة قعطبة من الذين تنطبق عليهم المعايير التي لم يتم استهدافها من اي منظمة وأهمية هذه المساعدات  في انقاذ ومساعدة هذه الأسر كونهم يمرون بظروف واوضاع معيشية  مأساوية للغاية وبحاجة ماسة للدعم والمساعدات الإنسانية الغذائية.
وطالب المدير العام المنظمة وكل المنظمات الدولية بزيادة الدعم والتدخل بمديرية قعطبة وتلبية احتياجات الاسر الفقيرة وألمحتاجة والنازحة في مدينة قعطبة والقرى المجاورة لها ومريس .
مؤكدا استعداد وتعاون قيادة السلطة المحليه مع المنظمة وتسهيل عملهم ونجاح كل مشاريعهم.
من جانبه ضابط المشروع أكد بأن مشروع توزيع الحوالات النقدية استهدف 185اسرة فقيرة ومحتاجة من الاسر الذي تنطبق عليهم المعايير في مربع الحويك الذي يشمل الحويك الأعلى والأسفل والقلوعة والخزان في مدينة قعطبة حيث تمت عملية المسح بالتنسيق مع اللجنة المجتمعية التي تم اختيارها من قبل المجتمع وقام فريق المنظمة بالتحقق منهم  حيث تم اليوم تدشين الدفعة الاولى  وصرف مبلغ 93000الف لكل اسرة  وان المشروع سيستمر لمدة 6 أشهر .
وختم ضابط  المشروع تصريحه بالشكر والتقدير لمدير عام قعطبة  على جهوده المبذولة في تسهيل سير عمل المنظمة وفريق  المشروع وبتظافر جهود الجميع تم تنفيذ المشروع بنجاح..
مضيفاً بان المنظمة تعمل بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة و المنظمات الانسانية والجهات الداعمة من اجل تقديم المساعدات الإنسانية لمديرية قعطبة..
حضر التدشين عدد من مسؤولي المنظمة واللجنة المجتمعية للمشروع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى