اخبار الضالع

إدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة تختتم دورة الحاسوب

 اختتمت صباح اليوم الثلاثاء إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع الدورة التدريبية الخاصة بمهارات الحاسوب لخريجات الجامعة والمعاهد التي نفذت على مدى عشرة أيام في معهد تيتش مي.
وشهد حضور اختتام البرنامج التدريبي، مدير الإدارة الاجتماعية في تنفيذية انتقالي المحافظة الاستاذ عبدالحميد طالب، ومدير الإدارة التنظيمية، الاستاذ فضل صالح علي، إلى جانب مديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة جليلة علي، ونائبة مديرة الإدارة الأستاذة سيناء محمد، بالإضافة لمدير معهد “تيتش مي” الأستاذ ملهم الصيادي.
 وفي كلمة له أشاد الاستاذ عبدالحميد طالب بتنفيذ الدورة، مؤكداً على أهميتها الكبيرة في تعزيز وتطوير قدرات الفتيات المستهدفات من الخريجات، والرفع من قدراتهن في مجال الحاسوب لمواكبة التطور التكنولوجي.
وحث مدير الإدارة الاجتماعية المتدربات على تطبيق ما تلقينه من مهارات واكتساب معارف جديدة، مثمناً اهتمام قيادة إدارة المرأة والطفل بتأهيل وتنمية قدرات الكوادر النسوية بالمحافظة.
كما أثنت مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة على الجهود المبذولة من قبل إدارة معهد تيتش مي ، والمتدربات، طيلة أيام الدورة، مشيرة أن الهدف الأساسي من تنفيذ مثل هكذا دورات هو تنمية مهارات النساء وتطوير قدراتهن وإكسابهن الخبرة في مجال الحاسوب.
وأشارت جليلة علي، إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق برنامج إدارة المرأة والطفل الهادف إلى تمكين الفتيات، والرفع من إمكانياتهن في مختلف المجالات، وتعزيز المشاركة النسوية على مستوى صنع القرار.
هذا وكانت الدورة التي انطلقت الأسبوع الفائت في مرحلتها الأولى قد استعرضت فيها عديد المواضيع المتعلقة بكيفية أستخدام حزمة المايكروسوفت كالوورد والأكسل، وتطبيق ذلك عملياً لكسب المهارة في استخدام الحاسوب.
وفي الختام قامت إدارة المرأة والطفل في تنفيذية المجلس الانتقالي وبمعية القيادات الحاضرة وإدارة معهد تيتش مي، بتكريم الخريجات المستهدفات في الدورة بشهادات المشاركة التدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى