اخبار محلية

مطالبات شعبية برحيل المنطقة العسكرية الاولى المحتلة لوادي وصحراء حضرموت

شهدت مديريات وادي وصحراء حضرموت مسيرات جماهيرية غاضبة سلمية تطالب المجلس الرئاسي بسرعة تنفيذ الشق العسكري من اتفاقية ومشاورات الرياض بنقل قوات المنطقة العسكرية الأولى وإحلال قوات النخبة الحضرمية بدلاً عنها لتثبيت الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين في المديريات ، وهنا نسرد إليكم تصاريح لعدد من المواطنين.

حيث قال المواطن صالح صبيح ” ان المنطقة العسكرية الأولى بؤرة وحاضنة للإرهاب والإرهابيين فالكثير من أبناء حضرموت قتلوا على يد هذه القوات الجاثمة على وادينا الحبيب يغتال الجندي والضابط الحضرمي بالقرب من معسكراتهم ونقاطهم العسكرية دون ان يحركون ساكناً ويقولون ما عندنا أوامر بملاحقة الجناة إذاً فما هي وظيفتهم.

وكما أوضح المواطن سالمين بن عبدات ان اتفاق الرياض شمل رحيل كل القوات الشمالية الى خطوط التماس لمحاربة الحوثي لتحرير ارضهم وغرف نومهم التي يحتلها الحوثي ، مشيراً بتمكين أبناء محافظة حضرموت لإدارتها مدنياً وعسكريا حيث تعتبر القوات الشمالية محتله ومغتصبه لبلدنا الحبيب.

وطالب المواطن ياسر مرجان بسرعة رحيل قوات المنطقة الأولى المحتلة لحضرموت لأنها قوات محتلة لأرضنا وجاثمة على صدورنا وهو ابشع احتلال عرفه التاريخ وحامية للإرهاب وسارقي ثرواتنا وقتلت وسفكت دماء الاحرار الذين خرجوا للمطالبة باستعادة الدولة الجنوبية وهي السبب الرئيسي في الانفلات الأمني.

وقال المواطن احمد بلخير ان المنطقة العسكرية الأولى سبب في ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة لأخذها للجبايات من ناقلات البضائع والمواد الغذائية وناقلات النفط وتساهم في تهريب السلاح للحوثي وهناك تخادم واضح بينهم وتحتوي العناصر الإرهابية في معسكراتها وتحمي البلاطجة وتجار المخدرات.

الى ذلك دعت المواطنة الناشطة راقية  يسر الى تمكين أبناء حضرموت زمام الجوانب الأمنية والعسكرية لما تتمتع حضرموت من وجود للضباط والجنود هم أحق للسيطرة على بلادهم ، داعية للتكاتف ورص الصفوف وتوحيد الكلمة بترحيل المنطقة العسكرية الأولى التي استغلت وضع البلاد ونهبوا خيراتها وحصلوا على فرص العمل لأبنائهم وزادت البطالة لأبناء حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى