اخبار الضالع

محافظ الضالع يلتقي فريق مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الإنسان

التقى محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح اليوم الإثنين بديوان المحافظة بفريق مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الإنسان برئاسة ساداتسي مسؤول تنسيق الأمن الميداني ،وادجادو جارسيا منسق ميداني وايماولكر مسؤولة حقوق الإنسان،ومراقب حقوق الإنسان ناصر الشعيبي.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل أول محافظة الضالع نبيل العفيف ،وامين عام المجلس المحلي العميد علي العود ورئيس الهيئة الاغاثية للاعمال الإنسانية بالمحاقظة أكرم قاسم مقبل ،وعددا من أعضاء الهيئة التنفيذية بالسلطة المحلية، رحب محافظ المحافظة بفريق مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، وقدم شرحاً مفصلاً عن الوضع الراهن في جبهات القتال شمال الضالع.

واكد اللواء علي مقبل أن المليشيات الحوثية تواصل خروقتها في جميع الجبهات القتالية وليس على جبهة الضالع فقط ولن تلتزم بالهدنة الاممية مؤكدا ان الحرب في الضالع منذُ العام 2015 لن تتوقف وتسعى هذه المليشيات لاجتياح الجنوب عبر بوابة الضالع التي تحطمت على اسوارها جميع المؤامرات والمحاولات اليائسة والفاشلة، بفضل أبناءها الابطال الذين يذدون عن حياض الوطن من التمدد الايراني.

ولفت المحافظ مقبل إلى الانتهاكات الإنسانية المستمرة من قبل مليشيات الحوثية في استهداف الاعيان والمنازل بطريقة عشوائية دون مراعاة للمواطنين العزل الذين يتعرضون للمخاطر بسبب القصف والقنص الهمجي وترويع الآمنين من الأطفال والنساء الساكنين بالقرب من المواجهات.

وأشار مقبل إلى أن المليشيات الحوثية دأبت على زرع الالغام في الطرقات والمداخل والمزارع والاحياء في المناطق المحاذية لجبهات القتال وهناك ضحايا بالعشرات من الابرياء نتيجة ذلك ،مشيرًا إلى أن الاسرى الحوثيون يتم معاملتهم بكل احترام واغلب الاسرى تم اطلاق سراحهم دون شروط.

ما جانبها ساداتسي أوضحت أن المفوضية للامم المتحدة لحقوق الإنسان دورها توثيق ومراقبة الاوضاع وخاصة مايتعلق بحقوق الانسان منوه إلى ان الوضع باليمن معقد جدًا وبالتحديد الجانب الإنساني واعربت عن سعادتها بزيارتها إلى محافظة الضالع.

وكان ناصر الشعيبي قد اكد على ان الزيارة الى الضالع للاطلاع على وضع حقوق الإنسان بالمحافظة والاستماع من المحافظ والجهات المعنية حول الحرب الواقعة حاليا لمتابعة ثوثيق الانتهاكات الانسانية خلال الهدنة التي اثرت بشكل كبير على حياة المواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى