اخبار محلية

وزير الصحة يدشن الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية

من/نبيل عليوه
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة الأردنية عمان اليوم فعالية اشهار الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية التي أعدتها الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من الحكومة اليابانية.
وزير الصحة أكد أهمية الصحة النفسية باعتبارها ركن أساسي في منظومة القطاع الصحي ..معربا عن أمله في أن يتم بلورة مفردات الاستراتيجية كخطوات عملية على صعيد الواقع وفق خطة  عمل مزمنة لترى النور خلال القريب العاجل.
الدكتور بحيبح استعرض في كلمة التدشين ما يواجهه قطاع الصحة بشكل عام والصحة  النفسية والعاملين فيه من تحديات بشكل خاص والتي  منها ضعف الوعي العام لادراك أولويات الصحة النفسية وأهميتها وآثارها على التنمية ومحدودية الخدمات وغيابها في بعض المدن بالإضافة الى شحة الموارد البشرية والمادية وغياب التشريعات وضعف برامج التدريب والتأهيل
هذا وتتضمن الورشة التي يشارك فيها كادر صحي نفسي متخصص لمدة اربعه ايام التدريب على الاستراتيجية
إلى ذلك ناقش وزير الصحة العامة والسكان على هامش   الورشة إمكانيات تأهيل الكوادر الطبية اليمنية في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة .
وبحث مع الأمين العام للمجلس التمريضي الاردني الدكتور هاني نوافله إمكانية تعزيز علاقات التعاون والاستفادة من إمكانات المجلس في تأهيل الكادر الطبي اليمني في مجال الصحة النفسية .. مشيراً إلى أن المجلس سيعمل على المساعدة في تطوير مهارات و قدرات الكادر اليمني داخليا وخارجيا من خلال تحديث المنهج وتدريبات قصيرة الاجل ودبلومات لمدة تسعه أشهر بنفس المجال
حضر اللقاء عدد من المختصين بوزارة الصحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى