اخبار محلية

انتقالي حضرموت يدشن دورة تدريبية للكفيفات في فنون الطبخ وصناعة الحلويات

 دشن العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الإثنين، في جمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين بمدينة المكلا، دورة تدريبية للكفيفات في فنون الطبخ وصناعة الحلويات.

ويشارك في الدورة التي نظمتها إدارة المرأة والطفل لانتقالي حضرموت، سبعة عشر كفيفة، يتلقين على مدى عشرة أيام دروس نظرية وتطبيقية في فنون الأكلات الشعبية وصناعة الحلويات.

وأعلن العميد المحمدي تقديم الهيئة التنفيذية لانتقالي حضرموت لإعانة مالية شهرية بمبلغ ٣٠٠ ألف ريال دعما للجمعية لتمكينها من تنفيذ نشاطاتها المختلفة، مؤكدا في كلمة له في احتفال تدشين الدورة، أهمية العمل على تكثيف البرامج التدريبية للمكفوفين، ذكورا وإناث، حتى يمتلكوا استقلاليتهم ويكونون قادرين على تحمل مسؤولية أنفسهم وإعالة أسرهم.

داعيا جامعة حضرموت والمعاهد المهنية، إلى تسهيل اجراءات القبول لذوي الاحتياجات الخاصة، فيما يناسبهم من تخصصات علمية ومهنية، لتأهيلهم في المجالات المختلفة، بما يساعدهم على الاندماج في المجتمع.

وأعربت الأمين العام للجمعية، الأستاذة روزا صالح باشعيب، عن جزيل شكرها وتقديرها لقيادة انتقالي حضرموت، على دعمها ومساندتها للجمعية، مستعرضة الصعوبات والتحديات التي تواجهها الكفيفات في حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى