اخبار محلية

مذكرة رسمية تكشف تورط لواء عسكري بتهريب أحد المتهمين بجريمة قتل بمديرية صبر الموادم بمدينة تعز

كشفت مذكرة رسمية، الخميس، عن تورط لواء عسكري بمحور تعز بحماية أحد المتهمين بقضية قتل من أفراده ورفضه تسليمه إلى البحث الجنائي ليتم التحقيق معه وتستكمل إجراءات المحاكمة.

 

وتكشف المذكرة الصادرة من إدارة البحث الجنائي إلى مدير عام شرطة تعز، بقيام اللواء 22 ميكا بنقل المتهم بقتل المواطن عبد الرحمن عبد الله الحماطي في قرية العريش بمديرية صبر الموادم، إلى مقر اللواء ورفضه تسليمه للبحث.

وأوضحت المذكرة أن المتهم بقتل الحطامي المنتمي للواء 22 ميكا لم يرتكب جريمته في موقع عسكري وإنما قام بالاعتداء على منزل الحطامي وقتله في سطح منزله، مشيرة إلى أن ملابسات الجريمة تجعلها جنائية ومن اختصاص البحث الجنائي والأجهزة الأمنية.

 

وطالبت أسرة الحطامي بتسليم قاتل ابنها للأجهزة الأمنية لينال جزائه، في ظل تخوفها من أن تكون عملية احتجازه بمقر اللواء 22 ميكا تمهيدا لتهريبه، مطالبة رئيس نيابة تعز بإلزام الشرطة العسكرية تسليم القاتل إلى النيابة.

واستغربت مصادر حقوقية تصرف اللواء 22 ميكا الذي رفض في وقت سابق تسليم القاتل إلى الجهات المختصة، ونقله إلى الشرطة العسكرية برغم تأكيدات المباحث الجنائية أن القضية لا علاقة لها بالجانب العسكري، كون المجني عليه مدني والواقعة تمت أمام منزل الضحية، معتبرة ذلك تورط بحماية المجرمين والقتلة.

 

وكان الحطامي قد قتل نهاية الأسبوع الماضي، على يد جندي من اللواء 22 ميكا، بعد اتهامه بالتحوث نتيجة لعمله في مناطق سيطرة سلطةالحوثيين، في جريمة هزت أهالي مديرية صبر الموادم كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى