اخبار محلية

المحامية نيران سوقي تلتقي رئيسة بعثة الصليب الأحمر سابقاً في العاصمة عدن

التقت المحامية نيران سوقي، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، السيدة بياتريس أوشلي، رئيسة بعثة الصليب الأحمر سابقاً في العاصمة عدن والسيد بان بوخلي، رئيس البعثة الجديد.

وفي اللقاء، ثمنت المحامية نيران، دور عمل منظمة الصليب الأحمر في المحافظات الجنوبية عموماً وما قدمته السيدة أوشلي، رئيسة البعثة سابقاً في المجال الإنساني من مساعدات إنسانية خلال فترة عملها وذلك للرفع من معاناة المواطنين وكذا التأهيل والتدريب للفئات العسكرية وتعريفهم بالقانون الدولي الإنساني، وكذا الوساطات في تبادل المعتقلين واجتثاث الجثث أثناء النزاعات المسلحة على خطوط التماس وذلك بالتنسيق مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي كان له دور كبير في تسهيل عملها داخل المحافظات الجنوبية.

وأكدت المحامية نيران، أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتماماً كبيراً بعمل ودور المنظمات الدولية في الجنوب لما من شأنه تحسين الوضع فيه، مؤكدة استعداد قيادة المجلس الانتقالي على تذليل الصعاب أمام عمل رئيس بعثة الصليب الأحمر الجديد والمنظمات الفاعلة في الجنوب.

من جانبها شكرت السيدة بياتريس اوشلي، المحامية نيران على حسن الاستقبال وعلى تعاون قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في تذليل الصعاب أمام عمل منظمة الصليب الأحمر بشكل خاص وبقية المنظمات بشكل عام، مؤكدة بأن رئيس البعثة الجديد السيد بان بوخلي، سيقدم كل ما في وسعه لاستمرار المنظمة في تقديم مساعداتها الإنسانية، وكذا على توطيد العلاقة بينها وبين كل الأطراف المتواجدة على الأرض.

وفي ختام اللقاء، كرمت المحامية نيران، السيدة بياتريس، نيابة عن رئيس الجمعية اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، بدرعاً تذكارياً نظير جهودها الإنسانية التي بذلت طوال فترة تواجدها في العاصمة عدن.

حضر اللقاء، بهاء السلامي، مساعد رئيس البعثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى