اخبار محلية

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي نادي القضاء الجنوبي

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، بممثلي نادي القضاة الجنوبي.

وأكد فريق الحوار في مستهل اللقاء على الدور المأمول والهام لنادي القضاة الجنوبي في المرحلة الراهنة وفي مرحلة الدولة الجنوبية الفيدرالية الديمقراطية المنشودة من اجل اصلاح وتصحيح اوضاع السلطة القضائية والمساهمة في وضع اسس ومبادئ العدالة الانتقالية ووضع عقد اجتماعي جديد للجنوبيين، وتحقيق مبدأ التصالح والتسامح وتعزيز اللحمة الجنوبية.

وشدد فريق الحوار على أهمية رؤية ومطالب النادي من اجل تعزيز استقلالية القضاء وتعظيم دوره في تحقيق العدالة وسيادة القانون وإعلاء الحريات العامة وحقوق الانسان وتلبية مطالب القضاة ومراعاة مصالح الناس.

ودعا فريق الحوار الى المشاركة الفاعلة من الجميع في الحوار الوطني الجنوبي، من أجل انطلاق مرحلة جديدة لرسم ملامح وخط طريق للمستقبل، والمساهمة في صياغة الميثاق الوطني الجنوبي، والاتفاق عليه كميثاق وعهد جديد يحكم علاقات الجميع حاضرا ووضع اتجاهات مستقبلاً، وبما يحقق مبادئ وأسس الدولة الجنوبية المدنية الحديثة.

وأستمع بعدها فريق الحوار إلى رأي ممثلي النادي حول اهداف ومضامين وآليات الحوار الوطني الجنوبي، حيث أشار ممثلو النادي الى أهمية توحيد الجهود من اجل تأسيس مشروع وطني جنوبي يحتوي كآفة ابناء الجنوب.

وأكد ممثلو النادي ضرورة النهوض بالمؤسسات القضائية والعسكرية وإصلاحها عبر برنامج تأهيلي يعيد للقانون والقضاء والدولة هيبتهم، معبرين عن سعادتهم للدعوة ودعمهم للحوار الوطني الجنوبي ومخرجاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى