اخبار الضالع

وفد من وزارة الزراعة والري و الثروة السمكية يلتقي محافظ الضالع

بتكليف من معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم عبدالله السقطري، زار وفد رفيع من الوزارة، صباح اليوم الأحد، المجمع الحكومي بمحافظة الضالع، في إطار زيارته للمحافظة والتي بدأها يوم امس السبت.

وتكون وفد الوزارة، من وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج المهندس عبد الملك ناجي عبيد والمهندس شكري خميس/مدير عام منشآت الري القائم بأعمال وكيل قطاع الري والاستصلاح الزراعي ومحمد أحمد عمر البيض/ مستشار وزير الزراعة والري والثروة السمكية والدكتور عبدالرحمن الخطيب/مدير عام الصحة الحيوانية والمهندس أنور عبدالكريم مدير عام إدارة المشاريع الزراعية بوزارة الزراعة والعميد عبدالرقيب صالح مدير أمن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية.

واستهل الوفد يومه الثاني بزيارة إلى ديوان محافظة الضالع والذي يضم أيضا المجمع الزرعي بالمحافظة حيث التقى فيها باللواء/علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع ووكيل المحافظة ومدير عام التخطيط /نبيل العفيف، وكذلك وكيل المحافظةلشؤون المنظمات رئيس هيئه الاغاثه م-الضالع
أ/أكرم قاسم مقبل والعميد نصرالتهامي وكيل محافظة الضالع لشؤون الدفاع والامن ، وعبدالله مهدي سعيد/رئيس المجلس الانتقالي في محافظة الضالع، علي محمد العود/القائم بأعمال الأمين العام للمحافظة، فارض شكري/رئيس اللجان المجتمعية بالضالع وايضا مدراء عموم المديريات والادارات العامة بالمحافظة حيث نقل الوكيل عبدالملك للحاضرين تحيات معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري وحرصه على الإطلاع على احتياج المحافظة في قطاع الزراعة والري لتنفيذها في الفترة القادمة.

وأستمع وفد الوزارة من الحضور على اهم الاحتياجات في مجال الزراعة والري بالمحافظة وأيضا على حجم الأضرار التي لحقت بمنشات الري نتيجة للجفاف التي شهدتها المحافظة في الفترة الماضيه.

زيارة المجمع الزراعي بالضالع

بعدها انتقل وفد الوزارة لزيارة مكتب الزراعة والري الكائن بحرم مبنى محافظة الضالع، حيث كان في استقبالهم مدير عام المكتب م. محمد ناجي، وعدد من الموظفين المختصين في المكتب.

وأطلع الوفد من مدير مكتب الزراعة في الضالع ومدراء الإدارات على نشاط المكتب وأقسامه المختلفة وسير العمل فيها ، وبحث معهم العديد من القضايا المتعلقة بعمل المكتب والمرافق التابعة له، وكذلك التحديات الماثلة أمامه، وسبل تجاوزها كما تعرف منهم على أبرز الاحتياجات وامكانية توفيرها، والتحديات القائمة، وسبل تجاوزها ومعالجتها.

وأكد وفد الوزارة لمدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة، أن الوزير السقطري يولي اهتماما كبيرا بالمنشئات التابعة لوزارة الزراعة والري والثروة السمكية بالحافظة خاصة تلك المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية وتشديده المستمر على الإرتقاء بعملها لتعزيز الأمن الغذائي للمواطنين سواء في الضالع او باقي المناطق المحررة.

وتأتي زيارة وفد وزارة الزراعة والري والثروة السمكية في إطار جولة عمل رسمية تستغرق عدة أيام، للإطلاع على اهم مشاريع الزراعة والثروة الحيوانية التي تحتاجها المحافظة وكذلك حصر الأضرار التي تعرضت لها المنشئات الزراعية وقنوات الري بفعل الجفاف وشحت هطول الأمطار التي لحقت بمساحات زراعية واسعة في المحافظات المحررة مؤخرا، في سبيل توجيه الجهود المبذولة الاستفادة من التدخلات المرصودة لبدء صيانتها وإعادة تأهيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى