اخبار محلية

عاجل الانتقالي يجتمع بالقيادات العسكرية والأمنية ويقر تمديد ساعات حظر التجوال وإغلاق كلي لأسواق القات

ترأس اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، اجتماعاً مشتركاً للقيادات العسكرية والأمنية، للوقوف على الاجراءات المطلوب اتخاذها لمجابهة فيروس كورونا “كوفيد 19”.
واستعرض الاجتماع، الذي حضره الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، واللواء فضل حسن محمد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، واللواء فضل باعش،  قائد قوات الأمن الخاصة، المستجدات المرتبطة باجراءات مواجهة هذا الوباء، بعد إعلان اكتشاف أول إصابة مؤكدة بالفيروس، في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت.
وفي هذا الصدد أقرّ الاجتماع، تعديل وتمديد أوقات حظر التجوال لمدة أسبوعين أخرى، اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم الموافق 14 إبريل 2020م.
 كما أقرّ الاجتماع الاغلاق الكُلي لأسواق القات، ومنع فتح نقاط جديدة لبيع القات في العاصمة عدن، والمحافظات الجنوبية، اعتباراً من الساعة 12 بعد منتصف ليل الأحد، وتكليف النقاط ومسؤولي المنافذ في المحافظات المعنية بمنع مروره ولمدة أسبوعين.
بالإضافة إلى ذلك أقرّ الاجتماع، إغلاق المنافذ البرية للعاصمة عدن، مع استمرار إغلاق المنافذ البرية والجوية، وكذا استمرار اغلاق المطاعم والأسواق التجارية الكبرى والمولات.
وجدد الاجتماع التأكيد على التزام المجلس الانتقالي الجنوبي، بقرار قيادة التحالف العربي القاضي بوقف إطلاق النار وتكريس الجهود لمواجهة مخاطر فيروس كورونا.
وشدد الاجتماع على ضرورة وضع الخطط الكفيلة لضمان تكثيف حملات التوعية بكيفية الوقاية من فيروس كورونا، والعزل المنزلي، عبر وسائل الإعلام ونشر أرقام الطوارئ للابلاغ عن أي حالات مشتبه إصابتها بالفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى