اخبار محلية

على هامش جولته التفقدية لفروع الهيئة وموانئها البرية في المحافظات المحررة ..

رئيس هيئة تنظيم النقل البري يلتقي مدير عام جمرك شحن

يواصل رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الاستاذ فارس احمد شعفل، جولته التفقدية لفروع الهيئة وموانئها البرية في المحافظات المحررة، للإطلاع عن كثب عن سير أداءها ومناقشة آليات العمل فيها.

وعلى هامش زيارته لميناء شحن البري بمحافظة المهرة، التقى صباح اليوم بمدير عام جمرك شحن، ثابت عوض مبارك، وناقش معه آليات العمل المشترك بين الجمرك والهيئة وبحث معه الحلول الممكنة لمعوقات العمل ومنع أي ممارسات قد تتسبب بالإساءة لعمل الميناء وسمعته على المستوى المحلي والإقليمي.

وفي اللقاء أكد شعفل على أهمية تنسيق الجهود وتكثيفها في المرحلة الراهنة لما لذلك من أهمية في رفع مستوى الأداء وتحقيق الأهداف بأقل الجهود والتكاليف، وتقديم خدمة للناس ـ مواطنين ومستثمرين ـ بصورة سريعة وميسرة، مؤكدا في ذات السياق استعداد قيادة الهيئة مواصلة التعاون المشترك بين الهيئة والجمرك وتوطيد العلاقة وفقا للقانون وخدمةً للصالح العام، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد.

الى ذلك أوضح مدير عام جمرك ميناء شحن، عن حاجة الميناء لانشاء مشروع النافذة الواحدة، مؤكدا أهميته في تسهيل حركة الدخول والخروج عبر الميناء وضبط الممارسات التي تتم خارج إطار القانون، فيما أكد شعفل استعداد الهيئة تقديم الدعم والمساعدة لإنجاح الفكرة وانشاء المشروع.

واستمع شعغل من مدير وحدة الركاب إلى أبرز الصعوبات التي تواجه إدارته، مؤكدا أيضا ان قيادة الهيئة ستعمل على معالجتها والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة بشأنها، في إطار لقاءات قادمة ستبحث تعزيز اليات العمل المشترك للارتقاء باعمال الهيئة والجهات ذات العلاقة بشكل عام، ومحاربة التداخلات والممارسات الخارجة على القانون والتي برزت نتيجة الحرب الممتدة منذ العام 2015.

وطاف رئيس الهيئة بعدد من مكاتب الجهات ذات العلاقة في الميناء، للاطلاع على سير العمل ومعرفة حالة الانسجام بين تلك الجهات والإدارة العامة لميناء شحن البري، وأثنى على الجهود المبذولة، حاثا الجميع على ضرورة تكثيفها والعمل بروح الفريق الواحد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى