اخبار محلية

وزير النقل يبحث مع الممثل المقيم لبرنامج (UNDP) الجديد باليمن آفاق التعاون والدعم لمشاريع النقل

بحث معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، خلال لقائه اليوم بديوان عام وزارة النقل بالعاصمة عدن،مع الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) الجديد في اليمن زينة علي أحمد، أفاق التعاون والتنسيق مع البرنامج لدعم مشاريع تطوير قطاعات النقل.

واستعرض اللقاء الذي ضم، وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ بوزارة النقل القبطان علي الصبحي ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي ونائب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي باليمن ناهد حسين ومدير البرنامج بعدن كندي تشي فون والاخ وليد باهارون، عدة مواضيع منها سير المشاريع المشتركة بين البرنامج والوزارة و ما تم احرازه من الاجراءات المتصلة بخزان صافر وخفض تكاليف رسوم التأمين للسفن الواصلة للموانئ اليمنية من مخاطر الحرب.

وفي اللقاء أعرب وزير النقل، عن تمنياته للممثل المقيم لبرنامج (UNDP) بالنجاح في مهامها الجديدة، ناقلا تقدير الحكومة لجهود البرنامج والمشاريع المنفذة سواء للوزارة وعدة قطاعات اخرى للنقل وغيرها للتخفيف من الأزمة الانسانية التي تمر بها البلد.

وتطرق معالي الوزير حُميد، الى اوضاع قطاعات النقل واحتياجاتها من مشاريع إعادة التأهيل والتطوير للبنى التحتية وبناء قدرات كوادرها والرفع بالجاهزية الفنية والمهنية لها والمساهمة بتقديم الخدمات المطلوبة وتجاوز واقع المرحلة الراهنة،موضحاً ان جهود الوزارة تصب في الوقت الحالي للاهتمام بموضوعات خفض كلفة التأمين للمخاطر على الموانئ ونقل مركز تفتيش السفن من جدة الى عدن والعمل على تطوير المساحات المحاذية لميناء عدن لتهيئتها لإنجاز مشاريع لوجستية تخدم النشاط الملاحي والتجاري للميناء.

وأكد معالي وزير النقل، حرص الحكومة ممثلة بوزارة النقل على تقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لتسهيل انشطة ومشاريع برنامج الامم المتحدة الانمائي،متمنياً مزيداً من الدعم والشراكة المتعلقة بالمشاريع التي تم الاتفاق عليها بين الوزارة والبرنامج.

من جانبها،لفتت الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) الجديد في اليمن، بأطر وآليات التعاون بين البرنامج والوزارة، مؤكدة أن الوضع الإنساني في اليمن يحظى باهتمام ورعاية مختلف منظمات الأمم المتحدة على كل الاصعدة والمستويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى