اخبار محلية

فريقا الحوار الوطني الجنوبي يعقدان اجتماعا مشتركا

عقد فريقا الحوار الوطني الجنوبي، الإثنين، اجتماعا مرئيا مشتركا برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس فريق الحوار الوطني في الداخل، والأستاذ أحمد عمر بن فريد رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي في الخارج.

وناقش فريقا الحوار في اجتماعهما مستجدات مسار عمل الحوار، وآلياته في المرحلة الحالية التي يمر بها وفي ظل الظروف الراهنة للبلد.

ووقف الاجتماع على جملة من النقاط الجوهرية بناء على ما توصل إليه الفريقان في لقاءاتهما وتواصلهما مع مختلف الأطياف والفئات الجنوبية خلال الأشهر الماضية، حيث تبادلا الرأي حول التصورات المشتركة التي يعملان عليها وفق أساس وطني لا يقصي ولا يستثني، ويؤسس لمستقبل ديمقراطي تنموي يطبق النظام الفيدرالي الاتحادي الجنوبي على أسس ومبادئ يتوافق عليها الجنوبيون على قدم المساواة على امتداد الخارطة الوطنية من المهرة إلى العاصمة عدن.

وأكد الاجتماع على أهمية استمرار اللقاءات المشتركة والتواصل مع كافة المكونات الجنوبية دون استثناء، مع التنويه بتفاعل الأطراف الجنوبية مع الحوار وملفاته انطلاقاً من الإحساس المشترك بالمسؤولية الوطنية لتحقيق إرادة شعب الجنوب وبناء دولته الفيدرالية الاتحادية المستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى