رياضة

ريال مدريد يغازل مبابي بعرض مُغرٍ

الفريق الإسباني يريد أن يجعل مبابي صاحب أعلى أجر في الفريق بناءً على مكانته كأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

باريس – سيكون اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، اعتبارًا من بداية يناير المقبل، في الأشهر الستة الأخيرة من عقده مع ناديه باريس سان جيرمان، ما يعني أنه سيكون حرًا في التفاوض مع الأندية الأخرى، وأبرزها ريال مدريد الإسباني.

وذكرت تقارير إعلامية أن “النادي الملكي” سيقوم بمحاولة جديدة وأخيرة للتعاقد مع قائد المنتخب الفرنسي من باريس سان جيرمان؛ إذ أعطى النادي مهاجم “الديوك” موعدًا نهائيًا، ليقرر ما إذا كان يريد الانضمام إلى الفريق الملكي هذا الصيف.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن تفاصيل عرض ريال مدريد للاعب كيليان مبابي، مشيرة إلى أن النادي الإسباني قد أبلغ اللاعب ذا الـ25 عاما بأنه إذا أراد الانضمام إليه فسيكون عليه اتخاذ قرار قبل منتصف يناير.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن “الميرينغي” يخطط للاتصال بمبابي الأسبوع المقبل لمعرفة ما إذا كان لا يزال مستعدًا للتوقيع في 30 يونيو القادم بمجرد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

وحسب “ماركا” فإن ريال مدريد على استعداد لتقديم عرض بنفس الشروط المتفق عليها في ذلك الوقت، من خلال تقديم راتب صافٍ قدره 26 مليون يورو سنويًا ومكافأة انتقال قدرها 130 مليونًا، ولا يفكر في تغييرها سواء بخفضها أو حتى رفعها.

وتتناسب هذه الشروط مع هيكل الرواتب الذي يعتني به المشرفون على النادي كثيرا في “الفالديبيباس”، لتجنب تولُّد أي توترات أو شعور بالظلم من الممكن أن يؤدي إلى حدوث مشكلات وانقسامات في غرفة الملابس.

ويريد ريال مدريد جعل مبابي صاحب أعلى أجر في الفريق بناءً على مكانته كأفضل لاعب كرة قدم في العالم، لكن هناك خطوطًا حمراء محددة جيدًا داخل النادي الذي لا يريد ارتكاب تجاوزات بشأن سلم الرواتب.

من جانبها تطرقت صحيفة “ذا أثلتيك” البريطانية إلى قضية انتقال مبابي إلى ريال مدريد، مسلطة الضوء على العرض القياسي العالمي الذي تلقاه اللاعب بقيمة 300 مليون يورو من نادي الهلال السعودي الذي حصل على إذن من النادي الفرنسي للتحدث إلى مبابي الصيف الماضي.

لكن الصحيفة أكدت أن مبابي لا يفكر في الأموال الآن، ورجحت أن يسير الفرنسي على خُطى الإنجليزي جود بيلينغهام الذي أخبر زملاءه في الفريق بأنه رفض عروضًا مالية أفضل الصيف الماضي من أجل تحقيق حلمه بالانضمام إلى ريال مدريد لاحقًا، تمامًا كما فعل أوريلين تشواميني في عام 2022.

والجميع في ريال مدريد يريدون من كيليان مبابي تعزيز الفريق، بدءًا من المدرب كارلو أنشيلوتي -الذي وافق للتو على عقد جديد حتى عام 2026- وصولًا إلى اللاعبين بمن فيهم فينيسيوس جونيور، الذي أبدى ترحيبًا بمبابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى