اخبار الضالع

مكتب الصحة بالضالع يعقد اجتماعا لمناقشة آلية تنفيذ حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال

عقد بمكتب الصحة العامة والسكان محافظة الضالع  اليوم الخميس الاجتماع التحضري المتعلق بتنفيذ حملة التحصين الوطنية الاحترازية ضد شلل الأطفال.

واستعرض د. اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة في ختام الاجتماع مستوى الاستعدادات والتحضيرات الجارية لتنفيذ النشاط حملة التحصين ضد شلل الاطفال المقرر انطلاقها من يوم الاحد القادم ولمدة ثلاثة ايام، واكد بحديثة للمجتمعين على ان الكل امام تحدي لإنقاذ اطفالنا من شراسة فيروس شلل الأطفال الذي عاود بالظهور مره اخرى بعد ان كانت بلادنا أعلنت التخلص من هذا الفيروس في عموم الوطن، واشار الى اهمية التنسيق مع جميع الجهات والقادة والمؤثرين للتعاون مع فرق التحصين ومحاولة تجاوز نقص الفرق بالعمل على إيجاد حلول قدر المستطاع..

وحث مدير عام الصحة على الاهتمام بالمناطق البعيدة والتي لا تصل إليها الخدمات الطبية والعلاجية وكل المناطق عالية الخطورة واكد على اهمية الاهتمام وبذل الجهود المتفانية وحشد وتوعية المجتمع بأهمية تطعيم اطفالهم ووقايتهم من امراض الطفولة المتوفرة لها لقاحات وتحصين المجتمع خاصتا فيروس شلل الاطفال لتجنيبهم مخاطر هذا المرض الفتاك، واهاب مدير عام الصحة بالمواطنين والمجتمع الى أهمية تجنيب اطفالهم المخاطر التي قد تصل الى العاقة او الوفيات لأسمح الله..

من جانبه استعرض عبد القوي حسين مشرف التحصين بالمحافظة عدد من النقاط حول انجاح تنفيذ الحملة منها أهمية الاشراف الجيد والمتواصل وعلى ضرورة مواصلة الفرق عملها خلال فترتين صباح ومساء واكد على الاهتمام بالأمداد العكسي، وأستعرض قائمة الارشادات والتوجيهات المتعلقة بتنفيذ الحملة والموجهة من البرنامج الوطني للتحصين وقطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة وشدد على أهمية الرفع بالخطط وخطوط السر وكل ما يتعلق بالحملة، وضرورة الاهتمام بالتوعية والتحشيد من خلال السيرات المتجولة والدخول الى كل القرى والمناطق لأشعار المواطنين بأهمية الحملة والدور الفاعل لخطباء المساجد والمتطوعين والمتطوعات بالتوعية وتعريف المجتمع بخطورة التخلف لاي طفل عن اخذ لقاح شلل الاطفال حتى للذين استكملوا جميع الجرع من اللقاح المقررة.

كما تم التنويه في الاجتماع من قبل عبدالفتاح عبد اللاه مدير التثقيف الصحي عن الية تنفيذ النشاط التحشيدي  والإعلام التثقيف والتوعية المرافق للنشاط..

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة من قبل مدرا مكاتب الصحة ومشرفي التحصين بالمديريات المشاركين بالاجتماع بعض المواضيع المتعلقة بالحملة.

حضر الاجتماع الاخ/ عبد الله ابو بكر رئيس غرفة عمليات التحصين مدير الرقابة الصحية بمكتب الصحة وفضل صالح حسين مساعد مشرف التحصين وعبده مثنى منسق برامج صحة الطفل وعبد الله علي منسق برنامج الترصد وبعض المسؤولين والمعنين في مكتب الصحة..

*من عبدالفتاح عبداللاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى