اخبار محلية

تدشين مشروعي إعادة تأهيل محطة الضخ – كرتير وإعادة تأهيل خط توزيع مياه التواهي بعدن

دشن وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي والدولة محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، اليوم، تنفيذ مشروع مياه الصرف الصحي وإعادة التأهيل محطة الضخ – كرتير، ضمن المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن ( المرحلة الثانية)، بتكلفة مليون و 989 ألف دولار، بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، وتنفيذ شركة الاديمي العالمية.

ويشمل المشروع توريد وتركيب مواسير البولي ايثيلين ضغط عشرة بار قطر 560 ملم وبطول 3500 متر طولي، يمتد من محطة الصرف الصحي بصيرة وحتى نقطة الربط بمديرية خورمكسر، كما يشمل المشروع ترميم واعادة تأهيل مضخة الصرف الصحي الرئيسية في مديرية صيرة بما يشمل الأعمال المدنية انشائية ومعمارية، والأعمال الميكانيكية والكهربائية.

كما دشن الشرجبي ولملس، ومعهم الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في اليمن بيتر هوكينز، مشروع إعادة تأهيل خط توزيع مياه مديرية التواهي محافظة عدن، البالغ تكلفته 807 ألف دولار، بتمويل البنك الالماني للتنمية عبر منظمة اليونيسف.

ويتضمن المشروع تغيير أنبوب مياه بقطر 16 هنش ديكتايل بطول 2800 متر طولي من جولة هائل وحتى جولة حجيف بمديرية المعلا اضافة إلى تركيب صمام لتخفيف الضغط وخط انابيب جانبي في دوار حجيف لمنع اعطال الخط الرئيسي وبوابة تفتيش من المحطة الى دورا حجيف.

وأشار الوزيران الشرجبي ولملس، إلى أهمية هذه المشاريع النوعية في تغطية الاحتياجات الاساسية لخدمات الصرف الصحي والمياه بمحافظة عدن.. مؤكدين حرص وزارة المياه والبيئة والسلطة المحلية بعدن على تعزيز جهود التعاون المشترك بينهما وتركيز تدخلات المنظمات المانحة بما يسهم في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي لاستمرارية تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

حضر التدشين مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن المهندس محمد باخبيرة، وعدد من مهندسي المياه والجهة المنفذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى