اخبار محلية

المحافظ الثقلي يدشن دورة تدريبية حول قانون النقل البحري بميناء سقطرى

دشن محافظ محافظة  سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم دورة تدريبية حول قانون النقل البحري  نظمتها مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية .

وفي تدشين الدورة أكد المحافظ الثقلي على أن الدورة  ترفع من القدرة  المعرفية لدى موظفين ميناء سقطرى وخفر السواحل والتعرف على قانون النقل البحري لتحسين العمل بعملتي الشحن والتفريغ  أتناء تنفيذ المهام المؤكلة اليهم في الميناء بكل أمانة وأقتدار ، من خلال تطوير عمل الميناء وتطبيق القوانين اللازمة فيه بما يتناسب مع القانون

وحث الثقلي المشاركين في الدورة على الإستفادة من برنامج الدورة لتنمية قدراتهم المعرفية بما يتلائم مع قانون النقل البحري وتطبيق ماتم التدرب عليه على الواقع.

من جانبه قال: مدير الميناء محمد سالم  السلمهي، أن هذه الدورة تأتي ضمن إهتمام قيادة المؤسسة لرفع قدرات موظفين الميناء والجهات الأمنية العاملة بالمنفذ البحري وتزويدهم بالمعارف التي تحسن من مهامهم الأداري والفني اليومي بالميناء.
وتستمر الدورة  أسبوعاً بمشاركة 16 مشارك من موظفين الميناء ومنتسبي خفر السواحل و أمن و جوازات الميناء  وتتطرق الدورة  لعدة محاور منها  أتفاقية الأمم المتحدة  أعالي البحار وقانون تسجيل السفن و الأتفاقيات الإقليمية بهذا الشأن والتي يدرب فيها الاستاذ انيل الكثيري أستاذ القانون الدولي مستشار رئيس مجلس أدارة المؤسسة.

حضر تدشين الدورة وكيل المحافظة رائد الجريبي و عبد العليم بن غانم عضو مجلس إدارة المؤسسة و رئيس قسم التدريب والتأهيل بالمؤسسة ماجد القعيطي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى