صحة و جمال

خلطة لعلاج تساقط الشعر طبيعيا

بالنسبة لبعض الناس فإن محاولة التحكم أو القضاء على تساقط الشعر هي تحد لا ينتهي، إنها مشكلة واسعة الانتشار لها عدة أسباب، بما في ذلك نقص التغذية، والإجهاد، وسوء التمثيل الغذائي، وانخفاض مستويات الكالسيوم، وأنماط الحياة غير الصحية، والوجبات السريعة، وأنماط النوم غير المنتظمة، وممارسات العناية بالشعر السيئة بين الآخرين. على الرغم من وجود العديد من الحلول التي تعد بنتائج رائعة، فلا شيء يمكن مقارنته باستخدام علاج طبيعي أو منزلي للتحكم في تساقط الشعر.

علاج منزلي للتحكم في تساقط الشعر

العلاجات الطبيعية توفر التغذية والفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر على المدى البعيد، ظهرت الدراسات أن تساقط الشعر يزداد بنسبة 30 بالمائة خلال موسم الرياح الموسمية وهما الرطوبة ونقص التغذية. تمزق الرطوبة فروة الرأس من الزيوت الطبيعية مما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وضعف الجذور.

المكونات

  • بذور الكتان
  • بذور السمسم
  • ملح وردي

طريقة التحضير

  • خذي وعاء واحد من بذور الكتان، ونصف وعاء من بذور السمسم، وملعقة صغيرة ملح وردي
  • اشوي الخليط لمدة 5-7 دقائق على نار متوسطة، وخليط الإنقاذ من تساقط الشعر جاهز.
  • بقدر ما يتعلق الأمر بجرعة مزيج بذور تساقط الشعر، يفضل أن يكون لديك 1 ملعقة كبيرة أو 10 جم تقريبًا، بعد 30 دقيقة من الغداء والعشاء. يمكن حتى تناولها كوجبة خفيفة في المساء.

فوائد الخلطة المنزلية لعلاج تساقط الشعر

بذور الكتان

بذور الكتان مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين B وفيتامين C، والتي تعمل مجتمعة على تقليل تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. نظرًا لأن أحماض أوميغا 3 الدهنية مضادة للالتهابات، فيمكنها تهدئة فروة الرأس.

تحتوي هذه البذور أيضًا على جرعة جيدة من فيتامين ب، بصرف النظر عن كونها غنية بالبيوتين والريبوفلافين والنياسين والبيريدوكسين وحمض البانتوثنيك وحمض الفوليك. تساهم هذه العناصر معًا في الحصول على شعر أقوى وأسرع نموًا، حسب رأي الخبراء، تحتوي بذور الكتان أيضًا على فيتامين هـ، الذي يحفز بصيلات الشعر ويقلل من تأثير الجذور الحرة على فروة رأسك.

بذور السمسم

من المعروف أن بذور السمسم تعزز نمو الشعر الصحي. تساعد خصائص الحديد وفيتامين B ومضادات الأكسدة الموجودة في بذور السمسم الأسود على منع ظهور الشيب، نظرًا لأن الأيورفيدا ترى الشعر والأظافر كمنتج ثانوي للكالسيوم وبذور السمسم ممتازة للعظام، فإن السمسم يرفع مستويات الكالسيوم لديك، والذي بدوره يحسن شعرك.

الملح الوردي

يحسن قدرة القناة الهضمية لديك لتكون قادرة على هضم وامتصاص العناصر الغذائية من بذور الكتان والسمسم. كما أنه يضيف إلى طعم الخليط.

إذا كنت قلقًا بشأن مشكلات تساقط الشعر المستمرة، فعليك استشارة طبيب الجلدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى