اخبار محلية

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي مع منسق الشؤون الإنسانية في اليمن

شدد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، على ضرورة قيام المنظمات الأممية والإقليمية والدولية بتحويل تمويلات البرامج والمشاريع المنفذه في اليمن عبر البنك المركزي اليمني بالعاصمة عدن، للمساهمة في استقرار العملة، وتعزيز جهود الحكومة والأشقاء الرامية لتعزيز الوضع الاقتصادي واستقرار سعر العملة، والتعامل مع البنك المركزي اليمني الذي يحمل الصفة القانونية والشرعية.

وأكد الوزير الزعوري خلال لقاءه اليوم، الممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريسلي، على أهمية قيام المنظمات الأممية والدولية بفتح مكاتبها الرئيسية في عدن والعمل إلى جانب الحكومة الشرعية .. مجددا التأكيد على استمرار الحكومة في تقديم التسهيلات اللازمة لكافة المانحين والمنظمات الأممية والإقليمية والدولية لتنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانية والتنموية.

كما أكد أن بقاء المكاتب الرئيسية للمنظمات الأممية في صنعاء، في ظل تعقيدات ومضايقات المليشيات الحوثية بحق المنظمات والعاملين في المجال الإنساني، وتحويل مسار المساعدات من المستحقين الى المجهود الحربي للمليشيا الارهابية يعد امرا غير مقبول .. موضحا أن العوائق والعراقيل التي تضعها المليشيات الإرهابية امام العمليات الإنسانية تساهم الى حد كبير في تفاقم الوضع الإنساني للسكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها .. محملاً المليشيات المسؤولية كاملة إزاء ذلك.

من جانبه أكد المسؤول الأممي، على استمرار التنسيق مع الحكومة في كافة المجالات .. مثمناً التسهيلات المقدمة من الحكومة الشرعية .. مشيراً إلى مواصلة جهود إيجاد حلول لكافة القضايا المتعلقة بالعمالة الأجنبية وتصاريح عمل المقيمين للمنظمات الدولية غير الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى