اخبار محلية

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الموريتاني العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف في المحافل الدولية

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، اليوم، مع نظيره وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين وسبل الارتقاء بها في عدد من المجالات، الى جانب تنسيق المواقف في المحافل الدولية.

واطلع بن مبارك، نظيره الموريتاني على اخر مستجدات الأوضاع في بلادنا والجهود الدولية والاقليمية لتثبيت الهدنة واستئناف المشاورات السياسية بهدف إنهاء الحرب وتحقيق السلام..مشيداً بموقف موريتانيا الداعم للحكومة الشرعية.

من جانبه أكد الوزير الموريتاني، على عمق العلاقات التاريخية وروابط القربى التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وتطلعه للارتقاء بها الى مستويات افضل..مجدداً عن دعم موريتانيا الثابت لمجلس القيادة الرئاسي وللحكومة اليمنية ولجهودهما في تحقيق تطلعات الشعب اليمني..مؤكداً موقف موريتانيا الراسخ والداعم لأمن واستقرار ووحدة اليمن وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

هذا واتفق الجانبان على استئناف اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة وعقد الاجتماع القادم للجنة في نواكشوط خلال العام الحالي ٢٠٢٣ بهدف استكشاف سبل التعاون لا سيما في المجال الاقتصادي وتجديد عدد من بروتوكولات التعاون.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى موريتانيا السفير سالم العرادة، ومدير المنظمات الدولية بوزارة الخارجية أحمد الشرعبي، ومن الجانب الموريتاني المدير العام للتعاون الثنائي السفير محمد الحنشي الكتاب، ومدير العالم العربي السفير عمر محمد بابو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى