اخبار محلية

هيئة الرئاسة تقف أمام الزيارة المرتقبة للرئيس الزُبيدي إلى العاصمة الروسية موسكو

ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اليوم الخميس، اجتماعا طارئا، لهيئة رئاسة المجلس، عبر الاتصال المرئي.
وفي الاجتماع، الذي ضمّ وزراء المجلس في حكومة المناصفة، والقيادات العسكرية والأمنية الجنوبية، طمأن الرئيس القائد منتسبي القوات العسكرية والأمنية الجنوبية، بصرف مرتب شهرين قبل حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن المرتبات ستصرف بشكل منتظم بعد استكمال الترتيبات الفنية المتعلقة بتنظيم قوام الكادر البشري للوحدات، مشيدا في السياق بالصمود الأسطوري لأبطال القوات المسلحة الجنوبية، ومؤكدا بأن قيادة المجلس لن تدخر جهدا لترتيب أوضاعهم وضمان استمرارية تسلمهم لمرتباتهم ومستحقاتهم في وقتها.
ووقف الاجتماع، أمام الزيارة المرتقبة للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي والوفد المرافق له إلى العاصمة الروسية موسكو، بدعوة رسمية من الحكومة الروسية لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وبهذا الخصوص أكد الرئيس القائد أن الزيارة تأتي في سياق العلاقات التاريخية المتميزة بين بلادنا وروسيا الاتحادية، منوها في السياق إلى انفتاح قيادة المجلس الانتقالي على مختلف الدول الصديقة للدفع بقضية شعب الجنوب بما يكفل الوصول إلى حل عودة الدولتين إلى حدود ما قبل 22 مايو 1990م، وتحقيق تطلعات شعب الجنوب باستعادة وإقامة دولته الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة.
في سياق منفصل، ناقش الاجتماع موضوع الهيكلة التنظيمية للمجلس الانتقالي على المستويين السياسي والعسكري، والتحضيرات الجارية لانعقاد اللقاء التشاوري للوقوف أمام النتائج التي حققها فريقا الحوار الوطني الجنوبي مع مختلف المكونات الجنوبية.
وتطرق المجتمعون في ختام اجتماعهم إلى عدد من المواضيع العسكرية والأمنية والتنظيمية ذات الصلة بعمل هيئات المجلس المختلفة، واتخذ الاجتماع الإجراءات اللازمة بشأنها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى